29 أبريل 2024 17:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعاون جزائري موريتاني يستهدف تطوير سوق الطاقة الأفريقية

سوق الطاقة الإفريقية
سوق الطاقة الإفريقية

صرح وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، بأن التعاون الجزائري الموريتاني في مجال الطاقة والمناجم يشهد "ديناميكية إيجابية"، مشيرًا إلى أن البلدين بإمكانهما لعب دور فعَّال في ضمان تزويد الطاقة في الأسواق العالمية، وكذلك تطوير سوق الطاقة الأفريقية.

جاء ذلك خلال جلسة العمل، التي عقدها وزير البترول الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري، الذي يقوم بزيارة عمل إلى موريتانيا منذ أمس الأحد، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الوسط.

وذكرت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان اليوم الاثنين، أن عرقاب أكد استعداد الشركات الجزائرية للعمل مع نظيرتها الموريتانية، وإقامة شراكة استراتيجية من أجل تطوير نشاط إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية في نواكشوط.

وفي السياق ذاته، شدد عرقاب على أهمية تطوير التعاون الثنائي في قطاع المناجم وتثمين الموارد المعدنية، والذي يُعد من بين مجالات التعاون الواعدة بالنظر إلى ما يزخر به البلدان من موارد منجمية غنية سيؤدي تطويرها وحسن استغلالها إلى المساهمة الفعَّالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدين وخلق فرص العمل.

وأضاف وزير الطاقة الجزائري أن المحادثات الجارية مع الجانب الموريتاني بخصوص تطوير التعاون المشترك في المجال المنجمي، والتي ستُتَوَّج بالتوقيع خلال هذه الزيارة على بروتوكول تعاون، تهدف إلى إقامة شراكة علمية وتقنية وتطوير المشاريع البحثية المشتركة والتدريب وتعزيز القدرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الطاقة الإفريقية المنتجات البترولية قطاع المناجم الطاقة في الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات