3 مايو 2024 17:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لترويض التضخم.. الفلبين تخفض الرسوم الجمركية على واردات السلع الغذائية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلنت حكومة الفلبين، اليوم الثلاثاء، أمرًا تنفيذيًا يتضمن خفض التعريفة الجمركية على الأرز المستورد من خارج جنوب شرق آسيا إلى 35%، من 40% المفروضة؛ نتيجة لخطط تايلاند وفيتنام لرفع الأسعار حتى نهاية العام الجاري 2022.

وفي نفس السياق، خفضت الحكومة أيضًا التعريفات الجمركية على الذرة ولحم الخنزير، كما أعلنت الإلغاء المؤقت لرسوم 7% على واردات الفحم، والذي يستخدم كوقود رئيسي في توليد الطاقة، في سعيها لترويض معدلات التضخم الجامحة، وفقًا لرويترز.

ويأتي ذلك، بعدما أظهرت البيانات الرسمية، أن معدلات التضخم في البلاد خلال مايو 22، بلغت أعلى مستوياتها منذ فبراير 2018، حيث تم الإعلان عن جدول التعريفة المعدل، الذي صدر في بداية العام الماضي ومدده الرئيس رودريجو دوتيرتي الشهر الماضي، اليوم الثلاثاء.

وأشارت وزارة الزراعة الأمريكية، أنه من المتوقع أن تستورد الفلبين 2.8 مليون طن للعام التسويقي 2022/23؛ لتغطية النقص المحلي، ما يجعلها ثاني أكبر مشتر للأرز في العالم هذا العام بعد الصين، حيث تعتمد الفلبين اعتمادًا كبيرًا على فيتنام، وذلك فيما يتعلق بمتطلبات الاستيراد الخاصة بها من الأرز، كما تشتري بعض الكميات من تايلاند.

وتم تخفيض معدلات تعريفة الذرة إلى 5-15%، سارية المفعول حتى نهاية عام 2022، وتعود إلى 35-50% العام المقبل، بينما ستظل التعريفات الجمركية على منتجات لحم الخنزير منخفضة 15-25% حتى نهاية العام، وتعود إلى 30-40% العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الذرة التعريفة الجمركية معدلات التضخم الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات