6 مايو 2024 20:28 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطلب على الوقود في الهند يسجل أكبر قفزة سنوية في مايو

الطلب على الوقود في الهند يسجل أكبر قفزة سنوية منذ أبريل 2021
الطلب على الوقود في الهند يسجل أكبر قفزة سنوية منذ أبريل 2021

قفز الطلب على الوقود في الهند 23.8% في مايو مقارنة بالعام السابق، مواصلًا التعافي بعد انخفاضه في 2021 بسبب جائحة كورونا إذ كانت الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

الطلب على الوقود في الهند

بلغ إجمالي الطلب على الوقود في الهند حوالي 18.27 مليون طن الشهر الماضي كانت زيادة الشهر الماضي أكبر قفزة على أساس سنوي منذ أبريل 2021، كما ارتفع الطلب على الوقود في الهند بشكل متواضع بنسبة 0.4% عن أبريل، وفقا لبيانات وزارة النفط الهندية.

وقال إحسان الحق، المحلل في رفينيتيف، إن الزيادة السنوية "بسبب انخفاض القاعدة، كان الطلب في مايو 2021 منخفضًا بسبب ارتفاع حالات كوفيد في ذلك الوقت" وفقًا لرويترز.

وأضاف "مع ذلك، من المرجح أن يكون لارتفاع أسعار النفط تأثير على الاستهلاك في الأشهر القليلة المقبلة... أسعار الوقود المرتفعة لا تبشر بالخير لسائقي السيارات في جميع أنحاء العالم".

ارتفع استهلاك الديزل بنسبة 31.7% في مايو على أساس سنوي إلى 7.29 مليون طن، وزاد استهلاك الديزل بنحو 32.6% عن العامين السابقين، كما ارتفعت مبيعات البنزين بنسبة 51.5% عن العام السابق لتصل إلى 3.02 مليون طن.

وفي الوقت نفسه، تراجعت مبيعات زيت الغاز اليومية لمصافي التكرير الحكومية الهندية في مايو عن أبريل حيث أدى انخفاض الإنفاق الاستهلاكي إلى تقليص حركة الشاحنات في البلاد، حسبما أظهرت البيانات الأولية لمبيعات الوقود في الأول من يونيو.

ارتفعت مبيعات البنزين في الهند منذ أن خففت البلاد عمليات الإغلاق نتيجة جائحة كورونا، حيث استمر الناس في تفضيل استخدام المركبات الشخصية على وسائل النقل العام لأسباب تتعلق بالسلامة ولتجنب موجات الحر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب على الوقود في الهند استهلاك الديزل مبيعات البنزين مبيعات زيت الغاز مصافي التكرير الحكومية الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات