5 مايو 2024 21:05 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بنسبة 51%.. الرقابة المالية: شيميرا الإماراتية تقدم عرضا للاستحواذ على بلتون المالية

بلتون المالية القابضة
بلتون المالية القابضة

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قيام شركة شيميرا بتقديم عرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% بسعر مبدئي 1.485 جنيه للسهم من رأسمال بلتون.

الاستحواذ على بلتون المالية

وأوضحت الرقابة فى بيان اليوم الأحد، أنه تقرر تقديم العرض النهائي فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل الجمهورية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، عن تلقي بلتون عرضا مبدئيا غير ملزم للاستحواذ عليها من شركة دبليو إم للاستشارات من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين.

وأوضحت أن العرض المبدئي يستهدف الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51%، ولا تزيد عن 90% من أسهم رأسمال شركة بلتون من خلال تقديم عرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاتهما.

صفقة بيع بلتون المالية

وأضافت الشركة أن مقدم العرض المبدئي أفاد بأن المتوقع لسعر السهم هو 1.35 جنيه، وأن السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها للشركة، وسيتم تحديد السعر النهائي للصفقة وفقًا لرؤية المشتر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بلتون المالية القابضة بيع الاستحواذ أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات