19 أبريل 2024 07:04 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«الأهلي للصرافة» تنجح في جذب 98 مليون جنيه حصيلة عملات أجنبية

رئيس شركة الأهلي للصرافة
رئيس شركة الأهلي للصرافة

نجحت شركة الأهلي للصرافة، في جذب 98 مليون جنيه حصيلة أمس الأحد، لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية .

إجمالي حصيلة العملات العربية والأجنبية

ومن ناحيته، كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصراف، عن تفاصيل الحصيلة الجديدة مؤكدًا أن إجمالي حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية، سجلت 1.215 مليار جنيه خلال شهر مايو الماضي، وبلغ حجم التنازل منذ 21 مارس الماضي نحو 7 مليارات و290 مليون جنيه، حتى الآن، ومنذ مطلع العام 12 ملیار و673 مليون جنيه.

وأشار إلى أن تغيير سعر العملة الذي تم في 21 مارس وتعديل سعر الفائدة إلى 18% أدى إلى حدوث طفرة بشركات الصرافة.

وتسببت شهادات 18% في زيادة حجم التنازلات، لرغبة العميل في الاستفادة من الشهادات، ويعد ذلك من أهم العناصر التي ساعدت على زيادة حجم التنازلات.

وأفاد بأن فروع الشركة والتي تبلغ 56 فرعاً يعملون على مدار الساعة، وتتركز حصيلة التنازلات في هذه الفترة في عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي والجنيه الاسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب، كما قررت اللجنة رفع على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس شركة الأهلي للصرافة حصيلة تنازلات العملات الأجنبية تغيير سعر العملة إجمالي التنازلات عن العملات المختلفة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات