15 مايو 2024 15:28 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر خام الحديد يواصل الانخفاض بالتزامن مع قيود الإغلاق في الصين

خام الحديد
خام الحديد

انخفض سعر خام الحديد اليوم الاثنين حيث أدى تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين إلى إحياء المخاوف من الإغلاق، مما قلل الطلب في أكبر منتج للصلب في العالم.


انخفض المعيار القياسي لخام الحديد (تركيز 62%) المستورد إلى شمال الصين بنسبة 3.77% صباح يوم الاثنين، إلى 135.87 دولار للطن.

أنهى عقد خام الحديد تسليم سبتمبر في بورصة داليان الصينية تداولات الاثنين منخفضًا بنسبة 1.9% عند 903.50 يوان (134.17 دولار) للطن، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوعين عند 886 يوان.

تسابقت بكين لاحتواء تفشي "شرس"، حيث يواجه الملايين اختبارات إلزامية ويواجه الآلاف عمليات إغلاق مستهدفة، بعد أن خففت العاصمة مؤخرًا من القيود.

أعلنت الصين أيضًا عن اختبار شامل في المركز التجاري في شنغهاي - بعد إغلاق أخير لمدة شهرين - بينما تم اكتشاف تفشي في منغوليا الداخلية، وهي منتج رئيسي للفحم المعدني الذي يستخدم أيضًا في إنتاج الصلب.

أدت عمليات الإغلاق الأخيرة في الصين، التي تتبع سياسة عدم انتشار الفيروس، إلى تباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي مما زاد من التوقعات العالمية المتشائمة وسط تداعيات الحرب في أوكرانيا وتشديد السياسة النقدية العالمية للحد من التضخم.

قال أتيلا ويدنيل، العضو المنتدب في Navigate Commodities في سنغافورة "عمليات الإغلاق الجديدة والاختبارات الجماعية في بكين وشنغهاي والآن منغوليا الداخلية - المركز الجديد لتفشي فيروس كورونا في الصين - هي إدراك لأسوأ مخاوف السوق الحديدية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر خام الحديد الصين شنغهاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات