28 أبريل 2024 01:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتراجع عند التسوية لكنه يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1%

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأمس منخفضة بختام جلسة الجمعة 10 يونيو، حيث وضعت مشاكل الطلب في الصين بجانب ارتفاع الدولار إلى مستوى قياسي عقب بيانات التضخم الأمريكي، ضغوطًا إضافية على أسعار الخام.

في الصين، أعادت شنغهاي فرض عمليات إغلاق جديدة في أجزاء من المدينة وأعلنت عن جولة من الاختبارات الجماعية لملايين من سكانها في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.86% لتصل إلى 122 دولارًا للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 119.72 دولار، فيما صعد الخام على مدار الأسبوع بنسبة 1.9%.

كما انخفضت عقود خام تكساس تسليم يوليو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 0.69% لتسجل 120.67 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 118.87 دولار، بينما ارتفع الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 1.5%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز استقرار عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 6 منصات تنقيب لتسجل 580 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 10 يونيو.

من المقرر أن ينخفض ​​إنتاج وصادرات النفط الليبي مرة أخرى بعد إغلاق محطتي تصدير النفط في رأس لانوف والسدر يوم الخميس، وهدد المحتجون يوم الجمعة بإغلاق ميناء نفطي آخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس الصين شنغهاي ليبيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات