5 مايو 2024 12:33 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تحصد أكثر من نصف القمح الشتوي

 القمح الشتوي في الصين
القمح الشتوي في الصين

أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين عن جمع 55 % من محصول القمح الشتوي في الصين، اعتبارًا من 6 يونيو الماضي، متجاوزة بذلك منتصف الطريق قبل يومين من العام الماضي.

استمر الحصاد بسلاسة، وسط مخاوف من أن القيود المفروضة على العمل بسبب فيروس كورونا الجديد، ستعيق هذه الجهود، وخاصة في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي أثار مخاوف بشأن نقص القمح العالمي وتسبب في أسعار قياسية في سوق الغذاء الدولي، وفقا لموقع وورلد جراين.

وأشارت الوزارة إلى أن الصين، أنهت جني القمح الشتوي في حوالي 11.13 مليون هكتار من الأراضي الزراعية بحلول 6 يونيو.

تجمع الصين المحصول على أكثر من 667 ألف هكتار يوميًا لمدة 8 أيام متتالية بعد بدء الحصاد بالآلات على نطاق واسع في 28 مايو.

وقالت وزارة الزراعة، إن محاصيل القمح في مقاطعتي سيتشوان وهوبي أوشكت على الانتهاء، بينما يقترب النشاط في المقاطعات الشمالية - بما في ذلك شنشي وشاندونغ وشانشي وخبي - من ذروته.

تقليديا، يمتد موسم الحصاد الصيفي من مايو إلى أواخر يونيو، حيث يمثل إنتاج الحبوب في هذه الفترة حوالي ربع الإجمالي السنوي.

ذكرت الخدمة الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها الصادر في شهر أبريل الماضي، أن الزراعة المتأخرة بسبب الفيضانات اقتصرت على منطقة رئيسية واحدة لإنتاج القمح، وكان من المتوقع أن تحصد الصين 133 مليون طن في عام التسويق 2022-23، بانخفاض طفيف فقط من 136.95 مليون طن في 2021-22.، ومن المرجح أن تستورد البلاد 9 ملايين طن إضافية في 2022-23.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الشتوي في الصين نقص القمح العالمي فيروس كورونا الجديد الغزو الروسي لأوكرانيا سوق الغذاء الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات