29 أبريل 2024 09:46 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«التنمية المحلية» توقع غرامات بقيمة 3 مليارات جنيه على المخابز المخالفة

أرشيفية
أرشيفية

قال اللواء محمد شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الدولة وقعت غرامات على المخابز المخالفة بالمحافظات بمبلغ 3 مليار جنيه، حيث تم تحصيل مبلغ 1.6 مليار جنيه منها، وجاري تحصيل باقي المبلغ وهو 1.4 مليار جنيه.

توصيل الغاز الطبيعي للمخابز

وأكد شعراوي، على متابعة الوزارة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تذليل أي معوقات خاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز خاصة استخراج التصاريح والتراخيص اللازمة للحفر، وإعادة الشئ لأصله؛ تنفيذًا للبروتوكول الذي وقعته الوزارة مع وزارتي البترول والثروة المعدنية والتموين والتجارة الداخلية.

وشدد على المحافظات بالإسراع في استخراج التصاريح لتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز، والتنسيق مع اللجنة الثلاثية في كل محافظة والتي تضم ممثلي الوزارات الثلاتة لتجهيز كافة المتطلبات اللازمة ومتابعتها ميدانيًا؛ ضمانًا للالتزام بالتوقيتات المحددة لتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز في كافة المحافظات.

وأشار إلى أنه تم استخراج تراخيص الحفر اللازمة لـ4485 مخبزًا في المرحلة العاجلة للبروتوكول، وتم التشغيل الفعلي لـ3156 مخبزًا تعمل فعليًا بالغاز الطبيعي.

متابعة سير منظومة الخبز الجديدة

اقرأ أيضاً

ولفت شعراوي، إلى وجود تنسيق مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة جهود المحافظات ومديريات التموين فيما يخص سير منظومة الخبز الجديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشديد الرقابة والمتابعة والجولات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظات بما يضمن رفع جودة الخبز وضبط منظومة الأداء، وانتظام عمل المخابز بالمراكز والمدن والقرى والأحياء.

ووجه وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بأهمية دراسة المناطق الأكثر احتياجًا والتي لا يوجد بها مخابز ليتم التركيز عليها ضمن منظومة الخبز الجديدة، بالإضافة دراسة الطلبات المقدمة في هذه المناطق بالتنسيق مع مديريات التموين.

ولفت إلى توفير كل الدعم لمديريات التموين في المحافظات للقيام بدورها الفعال في تنفيذ منظومة الخبز، ومتابعة التزام أصحاب المخابز بإنتاج خبز بلدي مدعم مطابق للمواصفات بجميع المحافظات.

ونوه إلى أنه تم توجيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور على المخابز والتأكد من وضع لوحة إرشادية تحتوى على أرقام المسؤولين في مكان ظاهر للجمهور بمدخل كل مخبز؛ لمساعدة المواطنين فى الإبلاغ عن أي مخالفات ومساعدة الجهات المسؤلة في رصد المخالفات، والتعامل معها بكل حزم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توصيل الغاز الطبيعي للمخابز منظومة الخبز الجديدة غرامات على المخابز المخالفة التنمية المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات