5 مايو 2024 23:02 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ COP27 نوفمبر المقبل

هيئة الطاقة الذرية تنظم ندوة عن أحدث أبحاث مواجهة تغير المناخ .. غدًا

رئيس هيئة الطاقة الذرية
رئيس هيئة الطاقة الذرية

تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ COP27 خلال نوفمبر المقبل، تستعد هيئة الطاقة الذرية، غدًا الخميس، لعقد ندوة علمية هامة عن أحدث أبحاث الطاقة الذرية لمواجهة تغير المناخ.

هيئة الطاقة الذرية تنظم ندوة عن أحدث أبحاث مواجهة تغير المناخ .. غدًا

يأتي ذلك في إطار مشاركة الهيئة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، كما أن تنظيم الندوة يأتي عقب إعلان مصر في مايو 2022 عن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، والتي ستساهم في تسهيل عملية تخطيط وإدارة تغير المناخ على مستويات مختلفة، وبطريقة تدعم تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية للدولة، والتي تشارك فيها جميع جهات الدولة.

وبدوره، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة أن الندوة تشمل عدة محاور وهي أبحاث إدارة الموارد المائية وحماية الشواطئ، أبحاث الطاقة، أبحاث الزراعة، محور انجراف التربة وختاما محور إدارة المخلفات.

ومن ناحيته، أعلن شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة عن تنظيم الندوة غدًا بمشاركة وزيرة البيئة، مؤكدًا أن أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ يخص تعزيز البحث العلمي ونقل التكنولوجيا وإدارة المعرفة والوعي لمكافحة تغير المناخ، وتسهيل نشر المعلومات المتعلقة، وإدارة المعرفة بين المؤسسات الحكومية والمواطنين.

زيادة الوعي بشأن تغير المناخ بين مختلف أصحاب المصلحة

وأشار إلى أن الندوة تهدف أيضًا لزيادة الوعي بشأن تغير المناخ بين مختلف أصحاب المصلحة (صانعي السياسات والقرارات، والمواطنين، والطلاب)، لذا جاء تنظيم هذه الندوة مشاركة من الهيئة بأبحاثها في مجال تغير المناخ وتنفيذاً للهدف الخامس من الاستراتيجية.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي إلى أنه سوف يعرض في هذه الندوة نتائج أبحاث نخبة من علماء هيئة الطاقة الذرية.

ومن المقرر أن يشارك في الندوة نخبة من الإعلاميين والصحفيين في مجالات الطاقة والبيئة وأبحاث الطاقة الذرية لتغطية فعالياتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الطاقة الذرية ندوة عن أحدث أبحاث مواجهة تغير المناخ استضافة مصر لقمة المناخ COP27 قمة المناخ أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات