2 مايو 2024 19:16 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

مدبولي: احتياطي القمح للخبز المدعم يكفي لنهاية العام.. والدولة تتحمل 23 مليار جنيه فروق زيادة السعر العالمي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء "إن الاحتياطي من القمح اللازم للخبز المدعم يكفي ستة أشهر حتى نهاية العام"، مشيرًا إلى أن تكلفة توريد القمح المحلي وفروق زيادة السعر العالمي تبلغ 23 مليار جنيه.

رئيس الوزراء يجدد الشكر للفلاح المصري لاستجابته لمبادرة توريد القمح


وجدد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الأربعاء بمقر الحكومة بالعاصمة الإداري، الشكر للفلاح المصري لاستجابته للمبادرة المصرية التي أطلقتها الدولة لتوريد القمح، لافتًا إلى أن موسم القمح تأخر هذا العام بسبب الظروف المناخية، داعيًا الفلاحين إلى الاستمرار في توريد القمح خلال الفترة المقبلة.


ونوه بأن الرصيد من الاحتياطي لزيت الطعام يكفي لستة شهور أيضًا، موضحًا أن سعر طن الزيت قبل الأزمة كان 750 دولارًا، وحاليا أصبح 1750 دولارًا بزيادة ألف دولار، كما لفت إلى استهلاك نحو 70 ألف طن شهريا بما يوازى 850 مليون دولار، وأن النسبة الأكبر من الزيادة تحملتها الدولة.

مدبولي: الدولة المصرية لم تحرك سعر السولار رغم زيادة أسعار الوقود عالميًا


أكد مدبولى أن الدولة المصرية لم تحرك سعر السولار رغم زيادة أسعار الوقود عالميًا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن زيادة سعر السولار يؤثر على جميع السلع، فيما تقوم الدولة بنوع من المواءمة حتى تتحمل هي أعباء الزيادات ولا يتحملها المواطن.


وأضاف أن الغالبية العظمي من الدول مررت الزيادات بالكامل لمواطنيها، ولكن نحن كدولة مصرية نراعي البعد الاجتماعي، وعلى علم بما يتحمله المواطن المصري.


وطالب رئيس الوزراء، المواطنين بترشيد الاستهلاك لتخفيف العبء عن كاهل الدولة، التي تتحمل التعامل مع الأزمة التي لا يعلم العالم متى تنتهي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء توريد القمح القمح المحلي أسعار الوقود ترشيد الاستهلاك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات