2 مايو 2024 19:21 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

مدبولي يكشف خطة الدولة لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة خلال عيد الأضحى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة مواصلة الحفاظ على الرصيد المتاح من الاحتياطي الاستراتيجي للسلع المختلفة، في ضوء التكليفات المباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية إلى ستة شهور، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتحقيق ذلك، موجهًا بالعمل على زيادة أعداد الكميات المتعاقد عليها من الرؤوس الحية بحيث يتم الحفاظ على الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ وذلك لمتابعة الأرصدة والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في مصر، والاطمئنان على توافرها للمواطنين.

وزير التموين : لدينا احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع


ومن جهته، قال وزير التموين "لدينا احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية والسلع التموينية"، مؤكدًا حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية رغم التداعيات السلبية التي عانت منها الدولة المصرية كسائر دول العالم بسبب الأزمات المتعاقبة التي مر بها العالم، وما خلفته من اضطراب شديد في الأسواق منذ بداية جائحة كورونا، مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشاد بدور التجربة المصرية في مواجهة تلك الأزمات وصمود السوق المصرية حيالها، مضيفًا "لدينا احتياطات كافية من اللحوم والدواجن المجمدة، والدولة تعمل على مختلف محاور الأمن الغذائي".

ونوه وزير التموين، بتوافر رصيد من الزيت يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لـ6 شهور، لافتًا إلى أنه رغم ارتفاع الأسعار إلا أن الوضع مطمئن، فضلًا عن وجود رصيد استراتيجي من القمح يكفي ستة شهور، كما يتم حاليًا التفاوض لتوقيع اتفاقيات مع بعض الدول الموردة لزيادة كمية المخزون.

وتابع: "كما يكفي السكر لمدة ستة شهور، وفي الوقت نفسه يتوافر الأرز، كما تم التعاقد على استيراد 50 ألف طن".

وفيما يتعلق باستعدادات عيد الأضحى، قال وزير التموين "يتم التعاقد على كميات كبيرة من الرؤوس الحية لتوفير اللحوم، ويتم العمل على زيادة أعداد الكميات المتعاقد عليها للحفاظ على الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير التموين السلع الأساسية الأسواق المحلية ارتفاع الأسعار عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات