16 أبريل 2024 23:30 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بايدن يحث شركات النفط الأمريكية على زيادة إنتاج البنزين

أسعار البنزين الأمريكية
أسعار البنزين الأمريكية

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاب شديد اللهجة ضد شركات النفط الأمريكية اليوم الأربعاء، بإنتاج المزيد من البنزين وخفض فواتير البنزين للمستهلكين الأمريكيين، لمواجهة الارتفاع القياسي في الأسعار.

وكتب الرئيس بايدن في رسالة إلى شركات من بينها إكسون موبيل وفاليرو للطاقة وماراثون بتروليوم، اطلعت عليها رويترز "في وقت الحرب، فإن هوامش أرباح المصفاة التي تتجاوز المستوى المعتاد، يتم تمريرها مباشرة إلى العائلات الأمريكية".

كما حذر الرئيس بايدن الشركات من أن "الإدارة مستعدة لاستخدام جميع الأدوات الحكومية الفيدرالية المناسبة وسلطات الطوارئ لزيادة قدرة المصفاة والإنتاج على المدى القريب، ولضمان تزويد كل منطقة بالإمداد المناسب".

بلغت أسعار البنزين 5 دولارات للجالون الأسبوع الماضي، وهو أعلى سعر على الإطلاق، وبلغ متوسط ​​سعره 5.014 دولار للجالون في 15 يونيو.

يعد ارتفاع أسعار النفط، واستعادة الطلب بعد COVID، وقدرة التكرير المحدودة من الأسباب الرئيسية لأسعار البنزين القياسية المرتفعة في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى.

تعتبر أسعار النفط الخام أكبر عامل يحدد أسعار البنزين في الولايات المتحدة، حيث تمثل أكثر من 53% من متوسط ​​سعر التجزئة للجالون.

وقد بلغت طاقة التكرير التشغيلية ما يزيد قليلاً عن 18 مليون برميل يوميًا في عام 2021، وهو أدنى مستوى منذ عام 2015، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات النفط الأمريكية بايدن أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات