27 أبريل 2024 09:00 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

معهد البترول الأمريكي يحث بايدن للتراجع عن قيود الوقود الأحفوري

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حث معهد البترول الأمريكي، أكبر منظمة للضغط النفطي في الولايات المتحدة، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على رفع سلسلة من القيود المفروضة على تطوير الوقود الأحفوري للمساعدة في تخفيف أسعار الطاقة المرتفعة.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 70% منذ أواخر العام الماضي مع انتعاش الطلب العالمي مصحوبًا بتعطل التدفقات التجارية بسبب العقوبات الغربية التي فرضتها الولايات المتحدة وأوروبا على المورد الرئيسي للنفط، روسيا، منذ غزوها لأوكرانيا.

وساهمت تلك القفزة في ارتفاع قياسي في أسعار البنزين بالولايات المتحدة إلى حوالي 5 دولارات للجالون، وفقًا لرويترز.

وكتب رئيس معهد البترول الأمريكي، مايك سومرز، في رسالة موجهة إلى بايدن، في إشارة إلى حظر النفط العربي، "لحسن الحظ، تستفيد الولايات المتحدة من وفرة موارد النفط والغاز الطبيعي وقد طورت تقنيات متطورة لتكون رائدة الطاقة في العالم."

تضمنت الرسالة قائمة رغبات سياسة من 10 نقاط من صناعة النفط، والتي تضمنت رفع القيود المفروضة على مبيعات إيجارات النفط والغاز الفيدرالية، وتسريع السماح لمشاريع الوقود الأحفوري، والتراجع عن مقترحات لزيادة الكشف عن المناخ.

وحدد بايدن هدفًا لإزالة الكربون من الاقتصاد الأمريكي بحلول عام 2050 لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري، لكن إدارته دعت في الأشهر الأخيرة أيضًا إلى زيادة إنتاج النفط والغاز المحلي، وطلبت المزيد من النفط من منظمة أوبك للمساعدة في كبح التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الأحفوري أسعار الطاقة أسعار النفط العقوبات الغربية أسعار البنزين في الولايات المتحدة حظر النفط العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات