5 مايو 2024 22:02 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تفاصيل زيارة وزير البترول ومسؤولي الاتحاد الأوروبي لمجمع إسالة الغاز في دمياط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه كادري سيمسون المفوضة الأوروبية للطاقة والمناخ، وكارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية، وكريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي، بالقاهرة وأسامة مبارز أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط، وعدد من قيادات قطاع البترول بجولة تفقدية لمجمع إسالة الغاز بدمياط، والتسهيلات الإنتاجية بالمحطة البرية، لمعالجة غازات حقل ظهر ببورسعيد.

بدأت الجولة بتفقد مجمع الإسالة بدمياط، حيث استمع الوزير ومرافقوه إلى عرض توضيحي حول مجمع الإسالة الذي يقع شمال غرب ميناء دمياط على البحر المتوسط، ويتميز بقربه من قناة السويس، مما يجعله جاذباً لأنشطة الغاز، وتبلغ قدرته الإنتاجية الحالية حوالي 5.2 مليون طن سنوياً من الغاز المسال.

كما تم عرض توضيحي حول حقل ظهرالذي يقع على مسافة 200 كيلو متر من سواحل مدينة بورسعيد وفي أعماق تصل إلى 4100 متر، تحت سطح البحر بمنطقة امتياز شروق البحرية.

وأوضح الملا أن مجمعات الإسالة بدمياط وإدكو، يعدان من أهم الركائز الرئيسية فى التسهيلات والبنية التحتية، التي تمتلكها مصر لتجارة وتداول الغاز الطبيعي، وتتمتع بموقعها بين منتجي الغاز بالبحر المتوسط وكبار المستهلكين فى القارة الأوروبية.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن مجمع الإسالة بدمياط يمثل أحد الركائز الأساسية التي تمتلكها مصر، وله دور مهم في مشروع مصر القومي كمركز إقليمى استراتيجي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجمعات الإسالة بدمياط وزير البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات