4 مايو 2024 00:59 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تنفيذ 989 مشروعًا للشباب بالإسكندرية ضمن مبادرة «مشروعك»

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تنفيذ 989 مشروعًا، ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، بتكلفة 121 مليونًا و509 ألف جنيه؛ لتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.

ووجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم أوجه الدعم والرعاية الشاملة، من خلال توفير جميع التسهيلات اللازمة للمتقدمين الراغبين في الحصول على القروض، فضلًا عن توفير التدريب الفني والإداري؛ لضمان الحفاظ على استمرارية تشييد المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.

وطالب بتكثيف حملات التوعية بأهمية البرنامج خاصة في القرى؛ لتحقيق أهداف ومزايا البرنامج، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه، ذكرعمرو أحمد إبراهيم، مدير برنامج «مشروعك» بالمحافظة، أن المبادرة تهدف إلى تشييد العديد من المشروعات بمختلف المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية.

اقرأ أيضاً

ويتميز «مشروعك» بمساعدة المتقدمين على تقنين أوضاعهم، ومتابعة المشروع مع البنك أثناء فترة التمويل، ومحاولة حل أي معوقات تواجه المشروع المتقدم، بالإضافة إلى إعطاء الشباب رخصة مؤقته تصل إلى 5 سنوات لحين إنهاء إجراءات الرخصة النهائية للمشروع.

وأضاف أنه يتم تنظيم معارض على فترات؛ لمساعدة الشباب على التسويق لمنتجاتهم، فضلًا عن المتابعة المستمرة والمرور الميداني لجميع المشروعات بمختلف أحياء المحافظة؛ لتذليل العقبات وتقديم التسهيلات والوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع؛ لضمان تعظيم الاستفادة من كل أوجه المشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبادرة مشروعك التدريب الفني والإداري الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات