3 مايو 2024 13:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

تربط 60 مدينة.. اعرف خطوط القطار الكهربائي السريع - فيديو

القطار الكهربائي السريع
القطار الكهربائي السريع

أكدت وزارة النقل، أن مجموع أطوال شبكات السكك الحديدية السريعة في الدولة التي ستنشأها شركة سيمنز موبيلتي تتخطى مساحة 2000 كيلو متر، وذلك لربط 60 مدينة في الجمهورية بالقطارات الحديثة التي تصل سرعتها إلى 230 كيلو مترًا في الساعة.

القطار الكهربائي السريع

وشددت الوزارة، في الفيديو الذي عرضته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، على أن نسبة ما يتجاوز الـ 90% من المواطنين سيتهافتون على استخدام تلك الوسائل الآمنة في تنقلاتهم اليومية.

ولفتت إلى أن الشبكة الحديثة تتألف من ثلاث خطوط أولها خط مماثل لقناة السويس بطول 660 كيلو مترًا ويربط بين العين السخنة والإسكندرية ومرسى مطروح.

خطوط القطار الكهربائي السريع

كما يبلغ طول الخط الثاني حوالي 1100 كيلو متر ويربط بين مدينتي القاهرة وأبو سمبل مرورًا بأسوان والأقصر، موضحة أن هذا سيربط جميع المناطق الاقتصادية الواقعة على خط الصعيد المصري.

فيما يصل طول الخط الثالث للقطار الكهربائي السريع إلى 225 كيلو مترًا ليربط بين مدينتي قنا وسفاجا مرورًا بالغردقة.

كما ستقوم سيمنز موبيلتي وشركائها أوراسكوم للإنشاءات، والمقاولون العرب، بتنفيذ جميع مراحل المشروع وتسليمه واستمرار تقديمهم لخدمات الصيانة حتى 15 عامًا من تاريخ التشغيل.

يذكر أن احتياجات الدولة من وسائل النقل تتزايد في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك نظرًا للزيادة السكنية المهولة، لذا تنشأ شركة سيمنس موبيلتي إحدى أفضل شبكات الخطوط الحديثة على مستوى العالم بالسكك الحديدية في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطار الكهربائي السريع محافظات مصر ربط الربط بين المحافظات الإسكندرية مرسى مطروح مطروح قنا أبو سمبل أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات