28 أبريل 2024 00:40 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«البنك المركزي»: نسعى لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية في التكنولوجيا المالية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، أن البنك يستهدف تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية المختلفة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات العالمية بعد تفشي جائحة كورونا.

وقال أبو النجا خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة، على هامش اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك الـ 29 بالعاصمة الإدارية حول استخدام البيانات البديلة والتعلم الآلي في التنبؤ بالتجارة في إفريقيا، إن العالم يمر بفترة دقيقية حاليا تتطلب منا استخدام كل الأدوات والآليات، ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمي لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي، أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل البنك المركزي المصري يولي اهتماما كبيرا بالآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعى،حيث يهتم باحتضان ابتكارات الشباب من خلال مركز الابتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

وأكد أبو النجا على ضرورة العمل على استخدام كل الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي، وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الأفريقية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لمواجهة التحديات الحالية التي يشهدها العالم، ودول القارة بسبب الأزمة المالية التي تجتاح العالم.

وأشار إلى أن البنك المركزي استعد بإجراءات استباقية قبل جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية لمواجهة التضخم الحالي، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة جميع المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعه كل التطورات بهدف تمكين صناع القرار في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري البنك المركزي التعاون التكنولوجيا المالية الدول الأفريقية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات