6 مايو 2024 06:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نائب وزير الإسكان يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة مشروعات التعاون الدولي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماع اللجنة العليا لمتابعة مشروعات التعاون الدولي، بحضور مسئولي قطاع المرافق بالوزارة، وقطاع التشييد والعلاقات الخارجية، والاستشاري العام لمشروع تطوير الصرف الصحي للقري الملوثة لمصرف كيتشنر.

وأوضح إسماعيل، أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف مشروع تطوير الصرف الصحي للقري الملوثة لمصرف كيتشنر، والذي يخدم محافظات كفر الشيخ والدقهلية والغربية.

وتناول الاجتماع استعراض موقف مشروع تطوير الصرف الصحي للقري الملوثة لبحيرة قارون، والذي يخدم محافظة الفيوم، وكذا موقف المرحلة الثانية لبرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والذي يخدم محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا.

مشروعات التعاون الدولي

وشدد إسماعيل، على ضرورة الإسراع بضغط البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات التي تخدم القرى المصرية، بما يتماشي مع مبادرة حياة كريمة.

تطوير مياة الشرب والصرف الصحي

اقرأ أيضاً

وأشاد نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، بالمجهودات المبذولة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتوفير مستوى معيشي يليق بالمواطن المصري، مؤكدًا أن التكامل بين قطاعات الدولة والقطاع الخاص يشهد زخمًا كبيرًا.

وأشار إلى التحول الملحوظ في سياسة التعامل مع مياه الصرف الصحي، فبدلًا من سياسة التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي، يتم التوسع في إعادة الاستخدام الآمن للصرف الصحي المُعالج، في الأغراض المحددة سواء في ري المسطحات الخضراء أو الغابات الشجرية، وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات الإسكان تطوير مياة الشرب مشروعات التعاون الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات