30 أبريل 2024 03:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للصناعات الغذائية» يبحث استيراد مدخلات الإنتاج اللازمة للتصنيع من غانا

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

بحث المجلس التصديري للصناعات الغذائية، مع رئيس الاتحاد الغانى للأغذية والمشروبات، زيادة الصادرات الغانية إلى مصر من مدخلات الإنتاج اللازمة للتصنيع الغذائي مثل الكاكاو وزبدة الشيا والمنتجات الزراعية الاستوائية التي ليس لها بديل في السوق المصري.

وأشار المجلس، اليوم الأحد، إلى أنه أجرى بعثة استكشافية إلى غانا خلال الفترة من 13 إلى 17 يونيو الجاري، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في العاصمة الغانية، في إطار جهوده لتنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى الأسواق الأفريقية، واستكمالًا سلسلة البعثات التجارية التي حققت نجاح كبير خلال الفترة الماضية والتي شملت دول «أوغندا، تنزانيا، كينيا، السودان، جيبوتي، الأردن» والتي شهدت مشاركة مستوردين من الأردن وفلسطين والعراق وسوريا.

توقيع مذكرة تفاهم

وأضاف انه تم بحث توقيع مذكرة تفاهم مشترك تسمح بموجبها بتبادل المعلومات والخبرات حول الأنشطة التسويقية للمنتجات الغذائية المصرية إلى السوق الغاني.

وأوضح أن أعمال البعثة الاستكشافية شملت زيارة الأسواق التجارية، وسلاسل الهايبر ماركت المختلفة للتعرف على تفضيلات المستهلك والأسعار وتحديد المنتجات التي تمتلك مصر فيها ميزة تسويقية نسبية وتتوافق مع هيكل الصادرات المصرية، بجانب التعرف على تحديات وعوائق التصدير والاشتراطات المطلوبة للتصدير من أرض الوقاع.

وشهدت الزيارة عقد اجتماعات مكثفة مع أكبر المستوردين في مجال الصناعات الغذائية وشركات اللوجستيات، بجانب مقابلة رئيس اتحاد التجار الغانيين.

صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى غانا خلال 2021

ونوه إلى أن صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى غانا بلغت في 2021 حوالي 13 مليون دولار فقط، ومن أهم السلع المصدرة هي مركزات صناعة المشروبات الغازية بقيمة 4.2 مليون دولار، وزيوت طعام بقيمة 2.4 مليون دولار، ومكرونة بقيمة 1.7 مليون دولار، وسكر بقيمة مليون دولار، وملح طعام بقيمة 800 ألف دولار، وعصائر بقيمة 592 ألف دولار، ومحضرات غذائية متنوعة بقيمة 466 ألف دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات مصر المجلس التصديري للصناعات الغذائية اتحاد غانا للأغذية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات