5 مايو 2024 05:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بنسبة 99%.. البحرين: انخفاض عجز الميزان التجاري في مايو الماضي

البحرين
البحرين

أظهرت بيانات صادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين، اليوم الأحد، انخفاض عجز الميزان التجاري خلال شهر مايو الماضي بنسبة 99% مسجلا مليون دينار مقابل 64 مليون دينار في نفس الشهر من العام السابق.

وأشارت الهيئة، في تقرير لها، أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا" إلى ارتفاع قيمة الصادرات وطنية المنشأ خلال شهر مايو الماضي بنسبة 62% حيث بلغت 460 مليون دينار مقابل 283 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق.

واحتلت السعودية المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات وطنيـة المنشأ البالغة 90 مليون دينار، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 64 مليون دينار، بينما تأتي إيطاليا في المرتبة الثالثة بـ 42 مليون دينار.

وذكر التقرير أنه خلال شهر مايو الماضي، بلغ إجمالي الواردات السلعية نحو 518 مليون دينار مقابل 402 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة ارتفاع 29%.

وأشار إلى أن أستراليا احتلت المرتبة الأولى في حجم الواردات التي بلغت 71 مليون دينار، تليها الصين بقيمة 69 مليون دينار، بينما تأتي البرازيل في المرتبة الثالثة من حيث حجم الواردات التي بلغت 63 مليون دينار.

وفيما يخص إعادة التصدير، فقد ارتفعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 5% حيث بلغت 57 مليون دينار مقابل 55 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق، حيث احتلت سنغافورة المرتبة الأولى بقيمة 15 مليون دينار وتليها الإمارات بقيمة 9.5 مليون دينار، والسعودية في المرتبة الثالثة والتي بلغت قيمة إعادة تصدير لها 8.6 مليون دينار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين عجز العجز عجز الميزان التجاري العجز في الميزان التجاري البحريني أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات