8 مايو 2024 15:12 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الأفريقي لمقاولي البناء»: نستهدف تعزيز المشاركة بمشروعات القارة السمراء

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي البناء والتشييد، أن توقيت الملتقي يمثل عامل مهم؛ لأنه يأتي بالتزامن مع استراتيجة الدولة التنموية والتي تشهدها كافة محافظات مصر.

وأضاف عبد العزيز، خلال كلمته في افتتاح الدورة السابقة لملتقي بناة مصر، أن تصدير المقاولات يأتي في مقدمة أولويات الاتحاد الأفريقي، وزيادة نسبة مشاركة الشركات المصرية في المشروعات الكبرى بالدول الأفريقية.

وأوضح أن الاتحاد لديه رؤية حقيقية تتضمن عدة محاور لتطوير قطاع البناء والتشييد، يأتي في مقدمة تلك المحاور زيادة نسبة التعاون بين مصر والدول الأفريقية، والاهتمام بالعامل المصري، بجانب تطوير صناعة البنا داخل مصر.

ويشهد الملتقى الذي جاء بعنوان «فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية»، مشاركة وفود أفريقية وعربية تجمع ممثلي الحكومات والاتحادات ومنظمات الأعمال لدول أفريقية هي: «كوت ديفوار، سيراليون، الكونغو، والكونغو الديمقراطية، غانا، زيمبابوي»، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية هي: «ليبيا، المغرب، السودان، الأردن».

وتتضمن المناقشات التي تتناولها فعاليات الملتقى نموذج مشروعات النقل العملاقة بالدول الأفريقية الطموحة للتنمية، وسط حضور أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والطاقة والمؤسسات المالية والبنكية وصناديق الاستثمار؛ لبحث مخططات التنمية الشاملة في القارة الأفريقية والمنطقة العربية وطرح خريطة المشروعات الكبرى، في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأفريقي لمقاولي البناء بناة مصر أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات