27 أبريل 2024 14:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود زيت النخيل الماليزي تهبط لأدنى مستوي في 5 أشهر

عقود زيت النخيل
عقود زيت النخيل

تراجعت عقود زيت النخيل الماليزي الآجلة بنحو 4%، اليوم الاثنين 20 يونيو، منخفضة للجلسة الرابعة على التوالي لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ 17 يناير، حيث أثر استئناف الصادرات الإندونيسية وزيت الصويا الأرخص سعرًا على السوق.

زيت النخيل

خسر عقد زيت النخيل القياسي «FCPOc3» لتسليم يوليو 55 دولارًا، وبلغ 1390 دولارًا للطن، أي بنسبة انخفاض 4%.

وقال أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة صنفين للزيوت النباتية ومقرها مومباي، لرويترز: «استئناف صادرات زيت النخيل الإندونيسي وتوقعات حدوث انتعاش أقوى في إنتاج زيت النخيل الماليزي في يونيو زاد الضغط على السوق».

وذكر مسؤول بوزارة التجارة إن إندونيسيا، أكبر مصدر لزيت النخيل في العالم، أصدرت تصاريح لشحن أكثر من 820 ألف طن من زيت الطعام بموجب مخطط التزامات السوق المحلي وبرنامج تسريع الصادرات، اعتبارًا من الأسبوع الماضي.

وتضغط أيضًا الانخفاضات الحادة في أسعار زيت فول الصويا والنفط الخام وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود، على أسعار زيت النخيل.

ويتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة، حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

صادرات زيت النخيل الماليزي

وأوضح مساح البضائع الماليزية «انترتك» لخدمات الاختبارات، أن صادرات زيت النخيل الماليزي للفترة من 1 إلى 20 يونيو تراجعت بنسبة 10.5% إلى 738,368 ألف طن من 824,589 ألف طن تم شحنها خلال الفترة من 1 إلى 20 مايو، مما زاد الضغط على السعر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود زيت النخيل زيت النخيل بورصة ماليزيا أسعار زيت النخيل أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات