5 مايو 2024 15:23 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بنجلاديش تطرح مناقصة لاستيراد 50 ألف طن من القمح لدعم احتياطها

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

كشفت وكالة شراء الحبوب الزراعية في بنجلادش، اليوم الثلاثاء، أن مشتري الحبوب في الدولة سيطرح مناقصة دولية لاستيراد 50 ألف طن من القمح المطحون؛ لدعم الاحتياطيات، مضيفة أن المناقصة سيتم تحميلها على موقعها على الإنترنت في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وتعد بنجلاديش من بين المستوردين الذين تضرروا من تعطل صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية والروسية، فقد عانت البلاد من ارتفاع أسعار القمح والسلع الأخرى بسبب الصراع بين البلدين، حسبما أشارت رويترز.

ولم يتوقف الأمر على الأزمة الروسية الأوكرانية، فقد عانت واردات القمح في البلاد مرة أخرى بعدما فرضت الهند حظرًا على الحبوب، مما قلص الإمدادات في الأسواق الآسيوية، حيث تستورد بنجلاديش حوالي 7 ملايين طن من القمح؛ لتلبية الطلب المحلي، ياتي حوالي 65% منها من الهند المجاورة.

يذكر أن الدولة الآسيوية أصدرت سلسلة من مناقصات القمح في الأشهر الأخيرة؛ لدعم الاحتياطيات المستنفدة وسط ارتفاع أسعار القمح.

في عام 2020، استوردت بنجلاديش بنحو 1.28 مليار دولار من القمح، لتصبح عاشر أكبر مستورد للقمح في العالم، حيث كان القمح ثالث أكثر المنتجات المستوردة في بنجلاديش، والذي أتى بشكل أساسي من الهند وروسيا وكندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح المطحون أسعار القمح صادرات الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات