19 مايو 2024 04:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

احتجاج مزارعي هولندا على خطة حكومية للحد من التلوث بالنيتروجين

الزراعة في هولندا
الزراعة في هولندا

احتج آلاف المزارعين في قرية بالقرب من وسط هولندا اليوم الأربعاء، اعتراضًا على خطة حكومية للحد من التلوث بالنيتروجين، حيث يسافر العديد منهم بالجرارات من جميع أنحاء البلاد وسط ازدحام في حركة المرور، وفقًا لرويترز.

ويأتي الاحتجاج في مدينة سترو، على بعد 70 كيلومترًا شرق أمستردام، في أعقاب تقديم أهدافًا للحد من التلوث بمركبات النيتروجين الضارة في بعض المناطق، بنسبة تصل إلى 70% بحلول عام 2030، وهي أحدث محاولة لحل مشكلة تأثرت بها البلاد منذ سنوات.

وتقول الحكومة، إن التخفيضات ضرورية في انبعاثات أكاسيد النيتروجين من روث حيوانات المزرعة واستخدام الأمونيا للتخصيب.

تساعد أكاسيد النيتروجين الموجودة في الغلاف الجوي على تكوين أمطار حمضية، بينما يمكن أن يؤدي غسل الأسمدة في البحيرات إلى تكاثر الطحالب التي تقتل الحياة البحرية.

انخفاض أعداد المواشي الهولندية

يقول المزارعون، إن الأهداف سيئة التصميم وغير عادلة، ومن المتوقع أن تؤدي إلى انخفاض بنسبة 30% في عدد الماشية الهولندية، مع تركيز التأثيرات بشكل أكبر في المناطق الزراعية المتاخمة للمحميات الطبيعية.

وقال ساندر فان ديبين، المتحدث باسم منظمة LTO الزراعية: "هذه التخفيضات شديدة لدرجة أن تلك المجتمعات الريفية ستدمر اقتصاديًا تمامًا".

وتعتبر هولندا هي واحدة من أكبر المُصدرين الزراعيين في العالم، وقد جعلت التربية المكثفة للأبقار والخنازير والحيوانات الأخرى في الدولة ذات الكثافة السكانية العالية من أكبر باعث لهذه المواد في أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هولندا المزارعين التلوث بالنيتروجين الجرارات روث حيوانات المزرعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات