29 أبريل 2024 21:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
طاقة ومعادن

عاجل| روسيا توقف عقود إمدادات الغاز عن 3 دول أوروبية جديدة

غازبروم
غازبروم

واصلت روسيا تخفيضات الغاز إلى أوروبا اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت شركة غازبروم عن قطع الإمدادات عن العديد من الدول "غير الصديقة" التي رفضت قبول خطة موسكو لدفع الروبل مقابل الغاز.

وقالت جازبروم اليوم، إنها قطعت تماما إمدادات الغاز عن شركة الغاز الهولندية جاستيرا، وفقًا لما ذكرته رويتروز.

كما أعلنت عن قطع تدفقات الغاز إلى أورستد الدنماركية وإلى شل إنرجي الألمانية اعتبارًا من 1 يونيو، بعد أن فشل كلاهما في سداد المدفوعات بالروبل.

ويأتي هذا عقب اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين على خفض واردات الاتحاد الأوروبي من النفط الروسي بنسبة 90% بحلول نهاية العام، وهو أقوى رد فعل للكتلة حتى الآن على الغزو.

وقالت شركة GasTerra ، المملوكة للحكومة الهولندية ، إنها تعاقدت في مكان آخر على ملياري متر مكعب من الغاز، كانت تتوقع الحصول عليها من غازبروم حتى أكتوبر.

وذكرت أورستد - التي قالت أيضًا إنه لا توجد مخاطر فورية على إمدادات الغاز الدنماركية - اليوم إنها ستتجه إلى سوق الغاز الأوروبية لسد الفجوة.

وأشار مادس نيببر الرئيس التنفيذي لشركة أورستد في بيان بعد إعلان جازبروم بوقت قصير "يجب شراء الغاز للدنمارك إلى حد أكبر من سوق الغاز الأوروبية".

في غضون ذلك، ارتفع عقد الغاز الأوروبي بنحو 5% بعد ظهر اليوم إلى حوالي 91.05 يورو / ميجاوات ساعة، لكنه ظل أقل بكثير من أعلى المستويات التي تجاوزت 300 يورو / ميجاوات ساعة التي سجلها في أوائل مارس.

وأيضًا تراجعت تدفقات الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب نورد ستريم اليوم الثلاثاء، وهو ما قال محللون إنه من المرجح أن يكون ذلك بسبب قطع أراضي هولندا.

كانت موسكو قد أوقفت بالفعل إمدادات الغاز الطبيعي إلى بلغاريا وبولندا وفنلندا بسبب رفضها الدفع بالروبل الروسي، وهو مطلب تم تقديمه ردًا على العقوبات الغربية التي عزلت روسيا.

ومع ذلك ، قالت شركات ألمانية وإيطالية وفرنسية إنها ستشارك في مخطط للحفاظ على الإمدادات.

عززت تخفيضات الإمدادات أسعار الغاز المرتفعة بالفعل، ودفعت الحكومات والشركات الأوروبية إلى البحث عن مصادر بديلة والبنية التحتية للتعامل معها، بما في ذلك وحدات التخزين وإعادة التحويل إلى غاز مسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا قطع الغاز شل الألمانية الدنمارك هولندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات