27 أبريل 2024 20:57 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسؤول تركي: أنقرة تحقق في مزاعم سرقة الحبوب الزراعية الأوكرانية

حبوب زراعية - رويترز
حبوب زراعية - رويترز

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن أنقرة تحقق في مزاعم بأن روسيا سرقت حبوبًا أوكرانية، مؤكدًا أن بلاده لن تسمح بإحضار أي حبوب من هذا القبيل إلى تركيا.

وأضاف جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، في أنقرة أن بلاده تأخذ الموضوع على محمل الجد وتحقق فيه بجدية، وسيبلغ الجانب الأوكراني بشكل خاص بالنتيجة.

كما أكد جاويش أوغلو، حسبما أشارت رويترز، إلى أن تركيا ستعارض نقل روسيا أو أي دولة أخرى للحبوب الأوكرانية أو غيرها من السلع، وبيعها بشكل غير قانوني إلى الأسواق الدولية.

وتستحوذ روسيا وأوكرانيا على ما يقرب من ثلث إمدادات القمح العالمية، فبينما تصدر روسيا بكثافة الأسمدة، وتقوم أوكرانيا بتصدير الذرة وزيت عباد الشمس الأوكراني، لكن شحنات الحبوب الأوكرانية من موانئها على البحر الأسود توقفت منذ غزو روسيا، مع توقف حوالي 20 مليون طن من الحبوب الزراعية.

جدير بالذكر، أن سفير كييف في أنقرة، فاسيل بودنار، قد صرح في وقت سابق من هذا الشهر أن المشترين الأتراك كانوا من بين أولئك الذين تلقوا حبوبًا سرقتها روسيا من أوكرانيا، مضيفًا أنه طلب مساعدة تركيا في التعرف على الأفراد المسؤولين عن الشحنات المسروقة المزعومة والقبض عليهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسواق الدولية إمدادات القمح العالمية الأسمدة الذرة زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات