20 أبريل 2024 08:53 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ المنيا: القيادة السياسية تضع ملف تنمية الصعيد على رأس الأولويات

أسامة القاضي محافظ المنيا
أسامة القاضي محافظ المنيا

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن القيادة السياسية تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار القاضي إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية، والذي يضم في مرحلته الحالية محافظتي المنيا وأسيوط.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، مع وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر خلال زيارته للمنيا لوضع خطوات تدريب القائمين على برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وخاصة إدارات التخطيط بمراكز المحافظة والديوان العام والذي ضم ربيع عبد البصير والمهندس أحمد وهبة، أخصائي تخطيط وتنمية محلية وحضر اللقاء بشر طاهر مدير الوحدة التنفيذية لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالمنيا.

وأوضح المحافظ أن الوفد سيبدأ تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لبناء قدرات مديري التخطيط بمراكز المحافظة، وقطاع التخطيط بالديوان العام، على منظومة التخطيط المطورة، كأحد الممارسات التي يقوم بها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، في إطار الامتداد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي المنيا وأسيوط، بهدف تطوير أداء العاملين على البرنامج، وتحقيق المستهدف منه.


وفي سياق آخر، قال نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبوزيد إنه يجري العمل حاليا على تنفيذ 281 مشروعًا جديدًا ضمن 19 قطاعًا خدميًا لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز ديرمواس.


جاء ذلك خلال جولة نائب المحافظ اليوم الخميس لعدد من هذه المشروعات بحضور عامر طه رئيس مركز ديرمواس وأحمد العمدة منسق مبادرة حياة كريمة بالمنيا للمتابعة الميدانية، لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات والتأكد من انتظام سير الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد، والعمل على تنفيذ المشروعات طبقًا للبرنامج الزمني ومعايير الجودة والكفاءة.

وذكرت المحافظة - في بيان - أن الجولة شملت تفقد أعمال مشروعات الصرف الصحي بقرية بني حرام ومركز شباب القرية ومجمع خدمات المواطنين العمارية الشرقية ومركز شباب القرية ومشروع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقرية.

ووجه نائب المحافظ، رئيس المدينة بتحرير محضر تبوير لأحد المواطنين لاستغلال قطعة أرض وتجميع تراكمات القمامة والمخلفات بها، كما وجه بتحرير محضر تشوين أدوات ومواد بناء بدون ترخيص، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ المنيا صعيد مصر تنمية صعيد مصر حياة كريمة فرص عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات