19 أبريل 2024 20:13 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الإسكان: تنفيذ 889 حملة للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم السكنيةأوكرانيا تحصل على 560 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي في عام 2024البنك الدولي يشيد بنتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة في مصرصادرات السيارات من مواني شانغهاي تقفز بنسبة 30.7% خلال الربع الأولوزير المالية: حوافز لجذب القطاع الطبي الخاص للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي”المشاط” ومؤسسة التمويل الدولية يبحثان دعم القطاع الخاص بـ3 قطاعات رئيسيةوزير الخارجية يتطلع إلى شراكة اقتصادية استثمارية مع جنوب إفريقيااقتصادية قناة السويس تجذب 128 مشروعًا باستثمارات تتخطى 3 مليارات دولارتوقيع 14 اتفاقية كبرى مع شركات صينية لإقامة مشروعات داخل مصر| التفاصيلمصر وجنوب إفريقيا يؤكدان أهمية تعامل مجموعة العشرين بشكل عاجل لمعالجة أزمة الديونوزيرة التخطيط: نستهدف 2.5 مليار دولار من الطروحات الحكومية خلال عامينتضم سكر وزيت.. ميناء دمياط يستقبل 67124 طنًا من البضائع
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» في قرية نهطاي بزفتى| صور

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعمال الجارية في مركز الشباب بقرية نهطاي، التابعة لمركز زفتى، ومدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بالقرية.

وجاء ذلك خلال جولته اليوم السبت، لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري بمحافظة الغربية.

وترجل رئيس الوزراء ومرافقوه في الجولة أرجاء قرية نهطاي، حيث استمع مدبولي، إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول المشروعات الجاري تنفيذها بقرية نهطاي.

وأشار في هذا الصدد إلى أن القرية تشهد مشروعات تطوير كبيرة في جميع المرافق والخدمات العامة، وتعد هذه القرية إحدى القرى النموذجية داخل مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع الخدمات الحكومية المتكاملة بنهطاي، الذي يعد من أبرز مشروعات المبادرة، باعتباره يسهم في القضاء على معاناة سكان القرى في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية، ويوفر حزمة من الخدمات لأهاليها، من خلال وجود مقرات للمركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز خدمات تموينية، ومكتب خدمات بريدية، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، ووحدة للتضامن الاجتماعي.

وتوجه رئيس الوزراء، لتفقد أعمال إنشاء مركز شباب قرية نهطاي، حيث استمع إلى شرح من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، حول موقف تنفيذ الأعمال والجدول الزمني للانتهاء من المشروع، الذي يستهدف توفير مكان لائق بالقرية للأنشطة الرياضية المتنوعة لمساعدة الشباب على ممارسة الرياضة على مساحة 207 أمتار للدور الواحد.

من جانبه قال اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط إن الدور الأول لمركز شباب نهطاي يضم صالة ألعاب رياضية، وحضانة، وصالة تنس طاولة، وصالة أخرى للبلياردو، كما يضم المركز صالتين للأنشطة ومكتبة عامة.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي

وعقب ذلك، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه مشروع إنشاء مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، والتي من المقرر أن تخدم عدة قرى و4 عزب إلى جانب قرية نهطاي.

وأشار ناصر حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، إلى أن المدرسة تقع على مساحة تزيد على 6 آلاف متر مربع، ويبلغ عدد الفصول بها 55 فصلًا دراسيًا.

وزار رئيس الوزراء، خلال الجولة، أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة «طلبة السايح للتعليم الأساسي» بنهطاي، متفقدًا أرجاء المدرسة.

كما زار مدبولي معرضًا فنيًا للتلاميذ، الذي يضم لوحات لشخصيات مصرية بارزة، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى لوحات أخرى وتصميمات للخط العربي وزخارف، فضلًا عن لوحات تعبر عن مبادرة حياة كريمة، كما استمع لأناشيد من التلاميذ، كما حرص على مشاهدة عرض للعبة الكاراتيه الذي أداه التلاميذ في الملعب المجهز للألعاب الرياضية بالمدرسة.

وخلال تواجده بالمدرسة، استمع رئيس الوزراء لشرح من مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، حيث أشار إلى أن نسبة تنفيذ مشروع تطوير المدرسة بلغت 100%، وتتكون من 3 مبان ملحقة، وبها 52 فصلًا دراسيًا، و3 قاعات رياض أطفال على مساحة نحو 5400 م2، وستخدم المدرسة 10 قرى و4 عزب إلى جانب قرية نهطاي.

مدبولي يتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بمركز نهطاي

وانتقل رئيس الوزراء بعد ذلك لتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية نهطاي، حيث أوضح رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، مكونات المشروع، الذي يقع على مساحة تزيد على ألف متر مربع للدور الواحد، ويضم مركز تنظيم أسرة وورشا للتدريب، ومكاتب استقبال وخدمات ومعرضًا مفتوحًا، ويستهدف المركز تقديم خدمات للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء محافظة الغربية مركز نهطاي حياة كريمة الريف المصري المشروعات الخدمية الخدمات الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات