25 أبريل 2024 12:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تدرس تحويل ضريبة تصدير الحبوب إلى الروبل بدلًا من الدولار

حبوب غذائية
حبوب غذائية

أفادت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، نقلًا عن مصدر في إحدى الوزارات المعنية بمناقشة التغيير، أن روسيا قد تحول تدريجيًا ضرائب التصدير الحكومية على الحبوب وبذور عباد الشمس إلى الروبل مقابل الدولار، بحسب رويترز.

وتواجه روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم والمورد الرئيسي لبذور عباد الشمس، مجموعة من العقوبات الأمريكية والأوروبية؛ نتيجة لقرار موسكو إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وتم تقييد صادرات الحبوب الروسية مع بدء موسم التسويق الجديد في الأول من يوليو، وسط ضريبة تصدير عالية وروبل قوي ومشاكل في الشحن، ونقص المبيعات الآجلة؛ بسبب العقوبات.

ونقلت وكالة إنترفاكس، عن المصدر قوله إن الوزارات الحكومية تناقش تحديث آلية ضرائب الحبوب وبذور عباد الشمس؛ للحفاظ على الربحية وجاذبية الاستثمار للمزارعين الروس.

وأكد أن هذا الأمر: «مسألة إعطاء خصم معين على رسوم التصدير، مع الأخذ في الاعتبار مخاطر انخفاض ربحية الإنتاج»، مضيفًا أن هذا لن يؤثر على الأسعار المحلية بل سيدعم الصادرات.

ضريبة تصدير القمح

ذكر مصدران بقطاع الصناعة لرويترز، أن التجار طلبوا من الحكومة تغيير آلية ضريبة تصدير القمح التي حددتها وزارة الزراعة الروسية عند 142 دولارًا للطن في الفترة من 22 إلى 28 يونيو، لكن لم يكن هناك اتفاق بين المسؤولين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا ضريبة تصدير الحبوب الحبوب بذور عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات