28 مارس 2024 22:00 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«طريق سلوفاكيا».. هل يمثل انفراجة لأزمة الحبوب الأوكرانية العالقة؟

ميناء براتيسلافا - سلوفاكيا
ميناء براتيسلافا - سلوفاكيا

قال ياروسلاف كميت، وزير النقل والبناء في جمهورية سلوفاكيا، اليوم الخميس، إن البلاد تبذل جهودها لإنشاء ممر نقل من أوكرانيا بالسكك الحديدية إلى ميناء النهر في براتيسلافا.

وأوضح كميت، أنه من المخطط نقل الحبوب عن طريق نهر الدانوب، إلى ميناء كونستانتا الروماني على البحر الأسود عن طريق الميناء السلوفاكي، الذي يقع في منتصف الممر المائي «الراين - ماين - الدانوب»، ومن هناك يمكن أن تذهب الحبوب الزراعية الأوكرانية إلى القارة الأفريقية.

وأكد وزير النقل السلوفاكي، وفقًا لما ذكرته «UkrAgroConsult» أن هذا الطريق يعد أقصر وأرخص بكثير وأكثر صداقة للبيئة من البدائل الأخرى، مضيفًا أن ميناء كونستانتا هو أيضًا جزء من طريق العبور الجديد من آسيا، والذي يتغير بسبب الحرب في أوكرانيا.

وذكر ميروسلاف لاجاك، وزير خارجية سلوفاكيا، أن بلاده تتمتع بموقع لوجستي ممتاز، بجانب اتصالات جيدة جدًا بشبكة السكك الحديدية والطرق والأنهار الأوروبية، حيث تتمتع شبكة السكك الحديدية بقدرة كافية لزيادة حجم البضائع المنقولة في اتجاه الجنوب والشمال وفي اتجاه الشرق والغرب.

بالإضافة إلى ذلك، بحث ياروسلاف كميت، الطرق الجديدة لنقل البضائع التي تمر عبر سلوفاكيا مع وزير النقل والبنية التحتية في رومانيا، غابرييل كونستانتين بوندوك، ومدير إدارة النقل المائي بوزارة النقل التشيكية يوجين فيدرو، في مؤتمر النقل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية القارة الأفريقية الحرب في أوكرانيا البنية التحتية أوكرانيا الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات