26 أبريل 2024 12:08 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

المطاحن الماليزية توقف إنتاج زيت النخيل لهذا السبب

المطاحن الماليزية
المطاحن الماليزية

صرح مسؤول كبير من اتحاد المطاحن الماليزية، اليوم الإثنين، بأن بعض مصانع زيت النخيل في البلاد، ثاني أكبر منتج في العالم، أوقفت الإنتاج مؤقتًا بعد تراجع حاد في أسعار زيت الطعام.

وشهدت أسعار زيت النخيل الخام الماليزي (CPO) أكبر انخفاض لها في شهر واحد منذ أكثر من 13 عامًا في يونيو الجاري، حيث هبطت بنسبة 22% من أعلى مستوى لها عند 6632 رينجيت (1506.25 دولارًا أمريكيًا) للطن إلى 4922 رينجت (1117.42 دولارًا أمريكيًا) اليوم الإثنين، وفقا لما ذكره موقع سيتي إنديكس.

واشترى أصحاب المطاحن الماليزيون عناقيد فاكهة النخيل بناءً على متوسط ​​سعر CPO الشهري - حاليًا حوالي 6200 رينجت (1408.13 دولارًا أمريكيًا)، لكنهم يبيعون الزيت المستخرج بناءً على سعر السوق اليومي.

وقال ستيفن يو، الرئيس الشمالي لاتحاد مطاحن زيت النخيل الماليزي، لا تستطيع المطاحن شراء باقات الفاكهة الطازجة بهذه الأسعار.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر أسعار المستهلك في ماليزيا إلى مستويات قياسية هذا العام بسبب ضغوط إمدادات زيت الطعام العالمية الناجمة عن نقص العمالة، والحرب الروسية الأوكرانية، وحظر التصدير في إندونيسيا، أكبر منتج للنخيل.

وانخفض العقد عندما أنهت إندونيسيا هذا الحظر وسعت إلى تعزيز الصادرات، مما أدى إلى مزيد من التقلبات في السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المطاحن الماليزية مصانع زيت النخيل أسعار زيت الطعام أسعار زيت النخيل الخام الماليزي إمدادات زيت الطعام العالمية الحرب الروسية الأوكرانية حظر التصدير في إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات