25 أبريل 2024 06:43 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع كبير في واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي خلال الأشهر الأولى من 2022

واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي
واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مكتب التجارة الخارجية ببرلين "بافا"، أن واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي قد انخفضت بنسبة 22.1% خلال ال 4 أشهر الأولى من عام 2022، لكن التكلفة ارتفعت بنسبة 170% عن العام السابق مع ارتفاع الأسعار، في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وأصدر BAFA بيانات الاستيراد مع تأخير لمدة شهرين، لذا فإن إحصائيات شهر أبريل الماضي هي الثانية التي تعكس تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا اعتبارًا من 24 فبراير الماضي، وجهود الحكومات الأوروبية لفرض عقوبات على موسكو، بسبب ما اسمته عملية عسكرية خاصة لنزع سلاح كييف، وفقا لما ذكره موقع هيلينج شيبنج للسلع.


وتستورد ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، الغاز بشكل أساسي من روسيا والنرويج وهولندا وبريطانيا والدنمارك عبر خطوط الأنابيب.

وكشفت الإحصاءات الشهرية لبافا عن أن الواردات من شهر يناير إلى أبريل الماضي، بلغت 41.7 مليار متر مكعب، لتتراجع بأكثر من 22% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

مع انخفاض المخزونات في الشتاء وارتفاع أسعار الغاز إلى مستويات قياسية، قفزت فاتورة الواردات الألمانية إلى 21.9 مليار يورو (23.04 مليار دولار) خلال فترة الأشهر الأربعة، مقارنة بـ 8.1 مليار يورو في نفس الفترة من عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي الحرب الروسية الأوكرانية العقوبات الغربية المفروضة على موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا ارتفاع أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات