6 مايو 2024 14:48 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تفاصيل إزالة 15 عائمة على النيل في الكيت كات والعجوزة

عائمات نهر النيل
عائمات نهر النيل

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن إزالة 4 عائمات مخالفة على نهر النيل، اليوم الثلاثاء، بمنطقتي الكيت كات والعجوزة، ليصل إجمالي عدد العائمات المخالفة التي تمت إزالتها منذ أمس 15 عائمة.

وذكرت وزارة الري، أن الإزالة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واستكمالا لأعمال اللجنة المشكلة برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل، وعضوية كافة الجهات ذات الصلة لإزالة العائمات السكنية الراسية المخالفة للقانون وبدون ترخيص من الوزارة.

وقال وزير الموادر المائية والري، إنه سبق توجيه إنذارات لهذه العائمات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، مشيرا إلى تنفيذ الإزالات بتأمين كامل من قوات الشرطة، وبالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية، وموضحا أن أعمال إزالة العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى ستتواصل خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الوزير أنه كان من المقرر إزالة 15 عائمة مخالفة، اليوم الثلاثاء، بمنطقتي العجوزة والكيت كات بالبر الغربي لنهر النيل بمحافظة الجيزة، إلا أن أصحاب العائمات المخالفة أزالوا 11 عائمة بشكل طوعي أمس الاثنين، بينما أزالت الأجهزة المعنية العائمات الأربع المتبقية اليوم.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير الري على أن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل ومختلف المجاري المائية، بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إزالة 4 عائمات مخالفة على نهر النيل الكيت كات والعجوزة العائمات المخالفة التي تمت إزالتها إزالة العائمات السكنية الراسية المخالفة للقانون إزالة العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات