15 مايو 2024 00:54 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب ظروف الحرب.. بلغاريا تقدم 33 مليون دولار للمزارعين المحليين

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

قالت وزارة الزراعة البلغارية، اليوم الأربعاء، إن البلاد ستصرف 62 مليون ليف، أي ما يعادل نحو 33.4 مليون دولار، بما في ذلك الأموال التي قدمتها المفوضية الأوروبية إلى المنتجين الزراعيين المحليين الذين تأثروا بالصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

ونقلت وكالة «ukragroconsult» عن الوزارة بيانها، أن القطاع الزراعي البلغاري سيحصل على 11.3 مليون دولار في إطار آلية مساعدات طارئة للاتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليون يورو تم تبنيها في مارس، بتمويل مشترك من الدولة يصل إلى 200%.

وأشار بيان الوزارة، أن الأموال ستخصص لمنتجي لحوم الخنازير والدواجن وصانعي النبيذ ومنتجي الخضروات المسببة للاحتباس الحراري، وسيتم دفعها بحلول الموعد النهائي المحدد في 30 سبتمبر.

وبموجب آلية مساعدات حكومية مؤقتة تابعة للاتحاد الأوروبي تم تبنيها للتخفيف من آثار الحرب الأوكرانية، اقترحت وزارة الزراعة أيضًا دفع 150 مليون يورو أخرى لدعم المزارعين، حيث يعد هذا الإجراء هو جزء من مشروع قانون الموازنة المعروض حاليًا على مجلس الأمة.

وأضافت الوزارة، أنه في العام الزراعي الوفير 2021/22، تم حصاد 7.16 مليون طن من القمح في بلغاريا، حيث تم تصدير حوالي 5.2 مليون طن منهم، وأشارت أن الخبراء يتوقعون أن يبلغ متوسط ​​الغلة 502 كجم / دسم للقمح، و477 كجم / دسم للشعير.

ويأتي ذلك في حين تتطلب احتياجات الاستهلاك المحلي، بما في ذلك الغذاء وأعلاف الحيوانات والمعالجة الصناعية، ما بين 1.4- 1.5 مليون طن، مما يسمح بتصدير كميات القمح المتبقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الحرب في أوكرانيا القطاع الزراعي الشعير الاحتباس الحراري الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات