14 مايو 2024 16:40 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بولندا تستبعد تحريك 20 مليون طن الحبوب الأوكرانية بحلول يوليو

حبوب زراعية
حبوب زراعية

قال وزير الزراعة البولندي اليوم الثلاثاء، إن هدف الاتحاد الأوروبي لنقل 20 مليون طن من الحبوب الأوكرانية بنهاية يوليو، غير ممكن وسط تقدم ضئيل في تنفيذ مبادرات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لتخفيف المشكلات اللوجستية، نقلًا عن رويترز.

وفي حديثه لرويترز أثناء المقابلة، اتهم هنريك كووالتشيك بروكسل بمنح بولندا - التي تشترك في الحدود البرية مع أوكرانيا - القليل من المساعدة، بما في ذلك نقص المعدات مثل رافعات الحبوب المتنقلة أو الحاويات.

تحاول بولندا نقل الحبوب الأوكرانية عن طريق السكك الحديدية، بسبب إغلاق روسيا لموانئها على البحر الأسود التي كانت مسؤولة عن تصدير أكثر من 90% من الحبوب والبذور الزيتية بمعدل يصل إلى 6 ملايين طن شهريًا، قبل الغزو الروسي، لكن النقل البري البديل يوفر جزءًا صغيرًا من السعة التي كانت متاحة مباشرة في موانئ أوكرانيا قبل الحرب.

وقالت المفوضية الأوروبية الشهر الماضي، إنه يتعين نقل حوالي 20 مليون طن من الحبوب إلى خارج البلاد التي غزتها روسيا بحلول نهاية الشهر المقبل لإفساح المجال لمحاصيل هذا العام وتجنب نقص الغذاء في إفريقيا، واقترحت فتح ممرات تضامن لتسريع العبور.

اقرأ أيضاً

كما ذكر كووالتشيك: "في هذه المرحلة، أصبح هدف الاتحاد الأوروبي غير واقعي، لو بدأنا المضي قدمًا في منتصف مايو، لكان من الممكن أن نكون أقرب".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الاتحاد الأوروبي بولندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات