20 أبريل 2024 05:03 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكثر من 3 أضعافها.. أمريكا ترفع الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم من روسيا

الألومنيوم - أرشيفية
الألومنيوم - أرشيفية

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية، تعريفاتها الجمركية على واردات الألومنيوم من روسيا إلى 35% من 10.5% -11.%، لتصبح سارية المفعول في غضون 30 يومًا، ولكن لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل منتجات الألومنيوم الخاضعة لهذه التعريفات الجديدة.

وأعلن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عن تعريفة بنسبة 35% على واردات أمريكية معينة من روسيا، والتي شملت الألومنيوم، إلا أن الإعلان لم يقدم تفاصيل حول تلك المنتجات بالتحديد، وفقصا لما ذكره موقع سيركل للمعادن.

ومن المقرر أن ترتفع الرسوم الجمركية الأمريكية المطبقة على استيراد الألومنيوم الروسي بأكثر من 3 أضعاف لتصل إلى 35% لكلٍ من الألومنيوم الأولي غير الممزوج «P1020، والنقاء، والسبائك غير المصنعة»، ومنتجات الألومنيوم ذات القيمة المضافة «البليت، والألواح، والمسبك، وقضبان الأسلاك»، وستصبح التعريفات المتزايدة في حوالي 30 يومًا سارية المفعول.

وفي أبريل 2022، فرضت الولايات المتحدة بالفعل رسومًا عقابية بنسبة 10.5% على «P1020»، و11% على المنتجات ذات القيمة المضافة، بعد بدء حرب العقوبات بين الغرب وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الألومنيوم منتجات الألومنيوم الألومنيوم الروسي الألومنيوم الأولي غير الممزوج منتجات الألومنيوم حرب العقوبات بين الغرب وروسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات