28 مارس 2024 18:27 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اليوم.. «المركزي» يبدأ تطبيق زيادة عمولة السحب من ATM

ماكينات ATM
ماكينات ATM

يتم اعتبارًا منذ اليوم، تطبيق قرار البنك المركزي المصري، بالحد الأقصى لعمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك أخرى بقيمة 5 جنيهات وحتى 31 ديسمبر 2022.

«المركزي» يبدأ تطبيق زيادة عمولة السحب من ATM

كما قرر البنك المركزي أيضًا إلى زيادة الحد الأقصى الخاص بالسحب النقدي للمعاملة الواحدة من ماكينة الصراف الآلي إلى 4 آلاف جنيه.

وقرر «المركزي» أيضًا إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية).

خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول

ونوه بأنه فيما يخص خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول يتم تطبيق الآتي: إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، تطبيق السياسة التسعيرية التالية على خدمات التحويل للأشخاص الطبيعيين فقط من خلال محفظة الهاتف المحمول، وإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًّا من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى، وإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًّا من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.

إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا

وفيما يخص البطاقات المصرفية، قرر «المركزي» إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا، على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية Contactless حال بدأ البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

كما قرر البنك المركزي وضع حد أقصى للتسعير يقدَّر بجنيه للمعاملة الواحدة على التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى تابعة لنفس مقدم الخدمة (On-us)، ووضع عمولة تحويل تقدر بحد أقصى 0.5% من قيمة التحويل لا تتجاوز قيمتها مبلغ 10 (عشرة جنيهات) للمعاملة على معاملات التحويل التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى غير تابعة لنفس مقدم الخدمة (Off-us).

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي زيادة عمولة السحب من ATM البطاقات المصرفية خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات