10 مايو 2024 03:42 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي: الغزو الروسي لأوكرانيا أدى إلى ارتفاع أسعار المدخلات الزراعية العالمية

المدخلات الزراعية-أرشيفية
المدخلات الزراعية-أرشيفية

صرح مكتب الإحصاء بالاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بأن الغزو الروسي لأوكرانيا أحدث اضطراب في الأسواق الزراعية العالمية بشكل كبير، من خلال رفع أسعار المدخلات الزراعية الرئيسية مثل الأسمدة والأعلاف الحيوانية.

وأظهرت بيانات يوروستات، أن متوسط ​​أسعار السلع والخدمات المستهلكة حاليًا في الزراعة صعد بنسبة 9.5% خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالربع الأخير من عام 2021، بما في ذلك ارتفاع بنسبة 21.2% للأسمدة ومحسنات التربة، و17.4% للطاقة وزيوت التشحيم، و9.2% لتغذية الحيوانات، وفقا لما نقلته رويترز.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا، وكلاهما من كبار المصدرين الزراعيين، إلى تعطيل شحنات زيوت الطعام والأسمدة من منطقة البحر الأسود، مما أدى إلى اقتراب أسعار القمح وفول الصويا والذرة من الأرقام القياسية في وقت سابق من هذا العام.

كما أن روسيا مُصدِّر رئيسي للأسمدة وأوكرانيا مُصدِّر رئيسي للذرة وزيت عباد الشمس.

تضاعف متوسط ​​سعر الأسمدة ومحسنات التربة تقريبًا في الربع الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، بينما ارتفعت أسعار الطاقة وزيوت التشحيم بنسبة 55.6%.

انعكس ارتفاع تكلفة الحبوب والطاقة في زيادة بنسبة 22.9% لمتوسط ​​تكلفة العلف الحيواني.

وأضاف يوروستات أن أسعار الإنتاج الزراعي مثل الحبوب والبذور الزيتية والماشية والدواجن والحليب قفزت بين 51.7% و21.4% في نفس الفترة على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي لأوكرانيا الأسواق الزراعية العالمية أسعار المدخلات الزراعية الأسمدة الأعلاف الحيوانية محسنات التربة أسعار القمح أسعار الطاقة ​​تكلفة العلف الحيواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات