25 أبريل 2024 09:38 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عرض التجربة المصرية في زيادة المعمور خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

عقد كلًا من البنك الدولي، وهيئة المعونة الألمانية، ووزارة الاسكان والتخطيط بالسعودية، جلسة تحت عنوان «مواجهة عدم الاتزان الديموغرافي من خلال المحفزات الحضرية والاقتصادية المستدامة»، برئاسة الدكتور عبدالخالق ابراهيم، مساعد وزير الاسكان.

وجاء ذلك في إطار مشاركة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بفعاليات المنتدى الحضري العالمي في نسخته الحادية عشرة، التي أقيمت في مدينة كاتوفيتشي بدولة بولندا.

وعرضت الدكتورة مروة سيبويه، استشاري وزير الإسكان للشئون الفنية، تجربة الحكومة المصرية في خلخلة النسيج القائم بالتحديات الموجودة به عمرانيا واقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا، وحل ذلك من خلال زيادة المعمور في المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستعرض الدكتور عادل زهراني، نائب وزير التخطيط الحضري بوزارة الشئون البلدية والقروية بالسعودية، التجربة السعودية في التعامل مع التحديات المختلفة في العمران القائم وكيفية التوجيه نحو العمران الجديد.

اقرأ أيضاً

وسلط كلًا من الدكتور محمد ندا، خبير التخطيط الحضري بالبنك الدولي، وفرنسوا منيجيل، خبير التخطيط الحضري بهيئة المعونة الألمانية، الضوء على التجارب الدولية المختلفة والعوامل المؤثرة في جذب السكان خلال السنوات السابقة الماضية في البلاد ذات الطابع الحضري المختلف، علاوة على أهم القضايا والدروس المستفادة للاسهام في تخطيط حضري أفضل على المستويات المختلفة بالشكل الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان المجتمعات الجديدة المنتدى الحضري العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات