25 أبريل 2024 16:07 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شعراوي يفتتح معرض «أيادي مصر» في المنتدى الحضري العالمي ببولندا| صور

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن منصة «أيادي مصر» حققت العديد من المكاسب والإنجازات فيما يتعلق بترويج المنتجات المصرية وتدريب العاملين وتنظيم ورش عمل وإنشاء مجموعات اتصال.

وجاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية المحلية اليوم، معرض منصة «أيادي مصر» بالجناح المصري في المنتدى الحضري العالمي «WUF11» في دورته الـ11، والذي يعقد في مدينة كاتوفيتشي بدولة بولندا.

شعراوي: الجناح المصري حظي بحفاوة وحضور كبار الشخصيات المشاركة بالمنتدى

وأكد الوزير، أن الجناح المصري بالمنتدى هو الأكبر بوصف مصر هي الدولة المضيفة للمنتدى الحضري العالمى القادم في دورته الـ12 بمدينة القاهرة، مشيرًا الى أن الجناح المصري حظى بحفاوة وحضور كبير من كبار الشخصيات المشاركة في فعاليات المنتدى وحاز على إعجاب وتقدير كل المشاركين.

وأوضح أن الجناح المصرى تضمن عرضاً لمنصة «أيادي مصر» التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية لتمكين المرأة المصرية من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية والحرفية، والتي تتميز بها المدن المصرية عبر منصة إلكترونية يمكن من خلالها الوصول الى الأسواق الدولية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن التسويق الإلكتروني من خلال المنصة يساهم بشكل كبير في الترويج لهذه الحرف ومنتجاتها وتحسين دخل الأسر، معربًا عن تقديره الكبير لمشاركة المنصة في هذا المعرض الهام، حيث تم عرض العديد من المنتجات اليدوية والتراثية بالتعاون مع شركة أسواق مصر.

وأشار إلى أن الوفود المشاركة في معرض المنتدى الحضري العالمي أشادوا بالجناح المصري والذي يعد من أفضل الأجنحة من حيث تنوع المعروض، وأبدوا إعجابهم الشديد بمنصة أيادي مصر للترويج للمنتجات التراثية واليدوية والحرفية للمرأة المصرية.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة أن يكون للمنصة حضور في المنتديات والمعارض والأسواق الدولية، وأن تدعم المنصة بقوة الحرف اليدوية والتراثية والحرفية المنتشرة في القرى بالمحافظات المصرية.

ولفت الوزير إلى أن المبادرة شاركت بالفعل بالمشاركة من قبل في معرض المدن الأفريقية بمدينة كيسومو الكينية، على هامش فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية، مما جعلها تحقق نجاحًا كبيرًا على الساحة العربية والأفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية منصة أيادي مصر المنتجات المصرية المنتجات اليدوية الأسواق الدولية التسويق الإلكتروني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات