19 مايو 2024 06:06 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«تصاعد الاحتجاجات».. مزارعي هولندا يعترضون على خطة الحد من التلوث بالنيتروجين

مزارع هولندا
مزارع هولندا

جدد المزارعون الهولنديون الاحتجاجات في بلدهم اليوم الاثنين؛ اعتراضًا على خطط الحكومة التي قد تتطلب منهم استخدام كميات أقل من الأسمدة وتقليل الثروة الحيوانية، بحسب رويترز.

ونصح مطار سخيبول بأمستردام و«KLM»، الذراع الهولندي لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، المسافرين باستخدام وسائل النقل العام بدلًا من السيارات للوصول إلى المطار، موضحة أن جماعات المزارعين على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم يعتزمون استخدام الجرارات لإغلاق الطرق.

وأكدت أنه تم الإبلاغ عن العديد من الاختناقات المرورية على الطرق السريعة في شرق البلاد وعلى طرق العبارات في الشمال، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي منها بالقرب من شيفول أثناء التنقل في الصباح.

وطلبت الحكومة من المزارعين الشهر الماضي الحد من التلوث بمركبات النيتروجين الضارة في بعض المناطق، بنسبة تصل إلى 70% بحلول عام 2030، وهي أحدث محاولة لحل مشكلة تأثرت بها البلاد منذ سنوات.

وذكرت الحكومة، أن التخفيضات ضرورية في انبعاثات أكاسيد النيتروجين من روث حيوانات المزرعة واستخدام الأمونيا للتخصيب.

وتساعد أكاسيد النيتروجين الموجودة في الغلاف الجوي على تكوين أمطار حمضية، بينما يمكن أن يؤدي غسل الأسمدة في البحيرات إلى تكاثر الطحالب التي تقتل الحياة البحرية.

وأمرت المحاكم الهولندية والأوروبية الحكومة الهولندية بمعالجة المشكلة، ولكن اعترض المزارعين على نهج الحكومة، وحظى احتجاج اليوم الاثنين بدعم واسع من جماعات المزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هولندا المزارعين التلوث بالنيتروجين الجرارات روث حيوانات المزرعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات