14 مايو 2024 02:15 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

أسواق المال الإماراتية تحقق مكاسب نوعية منذ بداية 2022

أسواق المال الإماراتية
أسواق المال الإماراتية

حققت أسواق المال الإماراتية مكاسب نوعية منذ بداية العام الجاري 2022، مقارنة بأسواق المال العالمية التي تشهد تذبذبات حادة في ظل المخاوف، بشأن الركود العالمي جراء الرفع المستمر لأسعار الفائدة للسيطرة علي معدلات التضخم.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الاثنين، أن سوق أبو ظبي للأوراق المالية، نجح في تسجيل أداء قوي خلال النصف الأول مقارنة، بعدما أضاف نحو 366 مليار درهم إلى رأسماله السوقي مدعوماً بمكاسب قوية للأسهم المُدرجة، وزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين، إضافة إلى الإدراجات الجديدة.

وأضافت "وام"، أن القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي ارتفعت من 1.626 تريليون درهم في نهاية 2021 إلى 1.992 تريليون درهم في نهاية شهر يونيو الماضي، ما يضعه في المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية بين الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط، موضحة أن هذا الارتفاع يأتي مدفوعاً بموجة الاكتتابات العامة وعمليات الإدراج الجديدة التي شهدها السوق مؤخراً وشملت "موانئ أبوظبي" و"بروج" و"فيرتيغلوب" وأدنوك للحفر"، بالإضافة إلى "ألفا ظبي"، ومجموعة ملتيبلاي.

سوق دبي المالي

حقق سوق دبي المالي مكاسب قوية زادت عن 115.6 مليار درهم في النصف الأول، لترتفع رسملته السوقية من 411.4 مليار درهم في نهاية العام الماضي، وصولا إلى 527.07 مليار درهم في آخر جلسات يونيو 2022.

وتعزز أداء سوق دبي المالي مع توالي الطروحات الجديدة، ضمن الخطة المعلنة لإدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية حيث تم إدراج "ديوا" في أبريل الماضي، ليصبح ثاني أضخم إدراج في تاريخ الشرق الأوسط، وسط إقبال استثنائي من جانب المستثمرين المحليين والدوليين، مع طلبات اكتتاب بواقع 37 مرة من الأسهم المطروحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق المال الإماراتية الفائدة التضخم سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق دبي المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات