10 مايو 2024 16:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بشرى سارة.. تحويل 1.5 مليون جنيه مستحقات 42 عاملًا مصريًا غادروا الأردن

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالأردن، تمكنت من تحويل القائمة الـ86 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 42 عاملًا مصريًا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيًا بمبالغ 79 ألفًا و715 دولار، ما يعادل 1.5 مليون جنيه.

وأضاف سعفان، بحسب تقرير تلقاه من طلعت السيد، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، أن المكتب يتواصل مع الشركة المتخصصة؛ لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي قررت المغادرة.

وفي هذا الصدد ذكر هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، في بيان اليوم الاثنين، أن الملحق العمالي ناشد جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمراجعة الأسماء على موقع الوزارة «www.manpower.gov.eg»، وكذلك المنشورة على صفحة الفيس بوك الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن؛ للاستعلام عن الأسماء.

وأوضح الملحق العمالي، أنه في حال إذا كان الاسم موجودًا على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورًا، مؤكدًا أنه سيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يومًا من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، فضلًا عن التنسيق لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعًا فور تدقيقها؛ حفاظًا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوى العاملة وزير القوى العاملة العمالة المصرية الأردن العمالة المصرية بالأردن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات