28 أبريل 2024 04:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

محافظ جنوب سيناء: الدولة ضخت 150 مليون جنيه لتطوير قرية الجبيل

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن الدولة ضخت نحو 150 مليون جنيه لتطوير قرية الجبيل من خلال إنشاء كورنيش وملعب خماسي وعيادة خارجية وتطوير الطرق وإنشاء محطة صرف صحي، مقدمًا الشكر لجهاز تعمير سيناء لجهوده في إنشاء مشروعات خدمية للمواطنين.

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس اليوم الإثنين، لإنشاء "محكي" تراثي بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء وتسليم عقود 30 منزلًا بدويا للمواطنين، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، ومحسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء، وهاني رضا رئيس مدينة الطور، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، في بيان اليوم الإثنين، إنه يجري تطوير قرية الجبيل بالكامل عبر إحياء الصناعات والحرف الأصلية لمواطنيها لتصبح نواة لجذب السائحين، عن طريق إنشاء منطقة ثقافية استثمارية قاعدتها الأصلية الحرف والصناعات القائمة على التمر والنخل والصيد، من خلال إنشاء "محكي" يحكي بطولات أهالي القرية التاريخية، ورفع القيمة النسبية للقرية.

وأضاف أنه سيجري استقطاع أجزاء من تقسيمات قطع الأراضي لتوفير مساحات للأنشطة الاقتصادية، والتجارية، الثقافية، وشق الطرق والممرات، وتطوير بعضها، بهدف رفع جودة الحياة لسكان القرية، ومن المقرر أن يجري وضع ضوابط للبناء يلتزم بها أهالي القرية، هذه الضوابط تختص بنسب ومواد البناء والإرتفاعات، مع الحفاظ على الهوية الثقافية للسكان، والطابع العام للقرية.

وأشار إلى أن أعمال التطوير ستجرى على مرحلتين، خصص للمرحلة الأولى 30 مليون جنيه وتتضمن إعادة تخطيط القرية "تقسيم الأراضي، الممرات والشوارع، الكورنيش" وإنشاء "محكى" وهو عبارة عن مركز ثقافي إبداعي، يجمع بين النشاط الثقافي والتوثيقي، ويقدم خدمات للسكان المحليين وزائري مدينة طور سيناء سواء كانوا مصريين أم أجانب، ويعتمد في أنشطته على السكان المحليين بعرض منتجاتهم التراثية المختلفة.

ويضم "المحكى" قاعة لعرض المقتنيات الخاصة بأهل المنطقة، وقاعة لتوثيق بطولاتهم من أوسمة، وشهادات، ومعلومات، كما تضم المرحلة الأولى إنشاء مركز التدريب والمشغل، والذي يضم مركز تدريب لإحياء الحرف التقليدية ملحق به محلات لبيع المنتجات، ومشغل للسيدات لإحياء المشغولات اليدوية والفنية، بجانب حديقة للأطفال.

وقال المحافظ إن جهاز تعمير سيناء بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات، سيتوسع في إنشاء المنازل البدوية بقرية الجبيل بإجمالي 302 منزل، جرى توزيع 240 وحدة على مستحقيها، وتبقى 62 مسكنا بديلا للعشوائيات، موضحا أن المنزل على مساحة 120 مترًا مربعًا، يضم غرفتين، صالة، حمام، وحوش لتربية الأغنام والماعز، وهذه المساكن فاخرة جري تشطيبها على أعلى مستوى وتطل على البحر مباشرة.

وأهاب المحافظ بالمواطنين المستحقين للوحدات السكنية التابعة للعشوائيات سرعة التقدم لدفع مقدم المسكن، وأمهلهم مدة لا تتجاوز أسبوعين لتسديد المقدم والبالغ 20 ألف جنيه.

وأكد أنه في حالة التخلف عن تسديد المصروفات المطلوبة سيجري سحب المنزل منهم، وطرحه من جديد للراغبين في الحصول على هذه المنازل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ جنوب سيناء خطة استثمارات الاستثمارات قرية قرية الجبل تطوير أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات