11 مايو 2024 11:15 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«ميدبنك» يرفع نسبة التسهيلات لشريحة الشركات الصغيرة لـ10%

ميدبنك
ميدبنك

تمكن ميدبنك من رفع نسبة التسهيلات الموجهة إلى شريحة الشركات الصغيرة إلى 10% في نهاية شهر مايو الماضي، وذلك تماشياً مع خطط البنك التوسعية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

«ميدبنك» يرفع نسبة التسهيلات لشريحة الشركات الصغيرة لـ10%

يأتي ذلك في إطار الالتزام بتنفيذ توجيهات البنك المركزي المصري بالعمل على فتح آفاق ائتمانية جديدة ومبتكرة للشركات العاملة في السوق من أجل دعم التنمية الاقتصادية في مصر.

كما يحرص ميدبنك على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن خطة التطوير التي أطلقها البنك تحت شعار «نعمل لمستقبلك»، والتي تهدف الي تعزيز حصة البنك السوقية والتركيز على نمو المحفظة الائتمانية والربحية خلال الأعوام المقبلة وتوسيع قاعدة العملاء من القطاعات المختلفة مع التركيز على عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أهم شركاء البنك المركزي المصري في تحقيق أهدافه المصرفية

وتجدر الإشارة إلى ميدبنك يعتبر واحدًا من أهم شركاء البنك المركزي المصري في تحقيق أهدافه المصرفية، والتي تسهم في تنمية القطاع المصرفي، حيث أن مبادرات التمويل التنموية التي تطلقها الدولة والبنك المركزي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدل النمو الاقتصادي.

علمًا أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظى باهتمام كبير في استراتيجية «ميدبنك»، خاصة في ظل خطة التطوير التي نفذها البنك، والتي شملت تطوير عدد من الإدارات واستحداث إدارة جديدة تابعة لقطاع الائتمان تختص بتمويل عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ إستراتيجية ميدبنك فيما يخص دعم مبادرات البنك المركزي التي تهدف لدفع وضمان استمرار معدلات نمو الاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميدبنك قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة البنك المركزي رفع نسبة التسهيلات لشريحة الشركات الصغيرة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات