12 مايو 2024 03:16 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

اليابان تقدم مساعدات مالية «ضخمة» لـ أوكرانيا

اليابان
اليابان

تلقت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة 17 مليون دولار من اليابان للمساعدة في حل مشاكل تخزين الحبوب في أوكرانيا بهدف زيادة صادراتها، وخصوصًا مع استمرار ارتفاع أسعار الغذاء العالمية قرب مستويات قياسية، حسبما أفادت الوكالة.

ونقلًا عن رويترز، أن هذه الأموال ستساعد أوكرانيا "رابع أكبر مصدر للحبوب في العالم"، في تخزين المنتجات من موسم الحصاد الحالي في يوليو وأغسطس.

من جانبه صرح مدير مكتب الطوارئ والصمود في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أن ضمان استمرار الإنتاج والتخزين الآمن والوصول إلى الأسواق البديلة أمر حيوي لتعزيز الأمن الغذائي داخل أوكرانيا وضمان حصول البلدان الأخرى المعتمدة على الاستيراد على إمدادات كافية من الحبوب بتكلفة معقولة.

فيما أوضحت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة، أن أوكرانيا لا تزال لديها 18 مليون طن من محصول العام الماضي من الحبوب والبذور الزيتية عالقة في المخازن، مضيفة أنه من المتوقع أن تحصد أوكرانيا حوالي 60 مليون طن هذا الموسم.

وأفادت الوكالة، أن الأموال سيتم استخدامها في تفعيل طرق تصدير جديدة بدلًا من الصعوبات اللوجستية التي تواجه الطرق التقليدية، وصدرت أوكرانيا 44.7 مليون طن من الحبوب في 2021/2020.

الجدير بالذكر أن موانئ أوكرانيا على البحر الأسود توقفت عن العمل منذ الغزو الروسي في 24 مارس، مما أوقف صادراتها البحرية وترك صوامعها ممتلئة بالحبوب، ما زاد من أسعار السلع الغذائية عالميًا، وتسبب ذلك في أزمة غذائية عالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليابان أوكرانيا أزمة الغذاء وكالة الغذاء العالمية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات