7 مايو 2024 02:55 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

قرارات مهمة من الهيئة القومية للأنفاق بخصوص الرسوم «المسروقة» بـ محطة كلية البنات

محطة كلية البنات
محطة كلية البنات

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن تغيير تصميمات رسومات محطة كلية البنات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، بعد اتهام رسام روسي للشركة المنفذة بسرقة تصميماته.

شركة غادة والي المنفذة للتصميمات

ذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم التعاقد مع وكالة "أستوديو والي" للدعاية التابعة لغادة والي لإنشاء تصميمات فنية خاصة بالمشروع الثقافي بمحطات الخط الأخضر الثالث.

وتم إدراج بند ملزم قانونياً ينص بأن شركة الدعاية هي المسؤولة الوحيدة عن تقديم تصميمات فنية أصلية، وفي حالة الاقتباس أو النسخ، يتعين عليها الحصول على موافقة قانونية رسمية من الفنانين القائمين على تلك الأعمال يخول استخدامها، وفقاً لما هو متعارف ومعمول به مع جميع الفنانين.

وفي مارس الماضي تم إنهاء العقد مع شركة الدعاية نظراً لأسباب أخرى تتعلق بإخلال في بعض بنود العقد والتنفيذ.

وتؤكد الهيئة القومية للأنفاق وشركة "آر.ايه.تى.بى" ديف للنقل كايرو بأنهم لم يكونوا على دراية بأن تلك التصميمات مستوحاة بشكل غير قانوني من لوحات فنان روسي، وأنهم ضد أي تعدٍ على حقوق الملكية الفكرية بأي شكل.

وتابعت الهيئة: "بناء عليه نقوم حالياً بدراسة الإجراءات القانونية المناسبة ضد شركة الدعاية لحفظ جميع الحقوق الخاصة بالهيئة القومية للأنفاق وشركة "اّر.ايه.تى.بى" ديف للنقل كايرو عند إثبات الإدعاءات، وعليه سيتم تغيير التصميمات المقتبسة بشكل غير قانوني".

واختتمت: "نعتذر للفنان التشكيلي الروسي "جورجي كوراسوف" وللجمهور عن تلك الحادثة، مؤكدين على احترامنا الكامل لحقوق الملكية الفكرية للجميع داخل مصر وخارجها".

أسواق للمعلومات مصر 2030
غادة والي محطة كلية البنات كلية البنات رسومات محطة كلية البنات أسواق للمعلومات جورجي كوراسوف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات