10 مايو 2024 03:55 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

قفزة في عقود زيت النخيل الماليزي للجلسة الثانية على التوالي

عقود زيت النخيل الماليزي
عقود زيت النخيل الماليزي

ارتفعت عقود زيت النخيل الماليزي، اليوم الجمعة، للجلسة الثانية على التوالي، حيث أدى انحسار المخاوف من الركود إلى تعزيز أسعار زيت الطعام، لكن العقد مهيأ لانخفاض أسبوعي حاد، بحسب رويترز.

وزاد عقد زيت النخيل القياسي FCPOc3 لتسليم يوليو بمقدار 10 دولارات، وسجل 1090 دولارًا للطن، أي بنسبة زيادة 0.91%.

وانخفض عقد زيت النخيل بنسبة 10.5% للأسبوع حتى الآن، لتكون بذلك رابع خسارة أسبوعية؛ تحسبًا لارتفاع مخزونات يونيو وارتفاع أحجام الصادرات من إندونيسيا.

وقالت Sathia Varqa، المؤسس المشارك لشركة «Palm Oil Analytics» ومقرها سنغافورة: «حافظت عقود النخيل الآجلة على المكاسب التي تحققت من الأمس مدفوعة بصفقة الشراء وسوق داليان المرتفع بقوة».

ومع ذلك، أضاف فاركا، أن إعلانات السياسة المتفرقة من إندونيسيا بشأن تسريع الصادرات يمكن أن تزعزع استقرار توطيد الأسعار الحالي.

قالت سي إن بي سي إندونيسيا، نقلاً عن مسؤول، إن بلاده تخطط لتنفيذ مزيج زيت النخيل بنسبة 35% في وقود الديزل الحيوي بحلول نهاية الشهر.

وذكر وزير إندونيسي، أمس الخميس، إن أكبر منتج لزيت النخيل في العالم يدرس خفض رسوم تصدير زيت النخيل؛ لتشجيع المزيد من الشحنات، في خطوة أخرى لتحفيز الصادرات بعد حظر يهدف إلى حماية إمدادات زيت الطهي المحلية أدى إلى تضخم مخزونات زيت النخيل.

ومن المقرر أن يصدر مجلس زيت النخيل الماليزي «MPOB» بيانات العرض والطلب لشهر يونيو التي تمت مراقبتها بشدة الأسبوع المقبل، في حين ربط استطلاع لرويترز مخزونات نهاية يونيو بارتفاع 12.3% عن الشهر السابق.

ويتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة، حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود زيت النخيل العقود الآجلة لزيت النخيل بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات