20 مايو 2024 19:35 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند قد ترفع واردات زيت النخيل لأعلى مستوى في 10 أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

تشير توقعات المحللين إلى أن واردات الهند من زيت النخيل في شهر يوليو من المقرر أن تقفز إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر بسبب التصحيح الكبير في الأسعار، ومع سماح إندونيسيا بمزيد من صادرات الزيت الاستوائي، نقلًا عن رويترز.

وقد تضيف عمليات الشراء المرتفعة من قبل الهند، أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، دعمًا لأسعار زيت النخيل الماليزي، والتي يتم تداولها بالقرب من أدنى مستوى لها في عام واحد.

وقال المتعاملون إن واردات الهند من زيت النخيل في يوليو قد ترتفع إلى ما بين 700 ألف و 800 ألف طن، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2021.

وقال سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sunvin Group للسمسرة والاستشارات في الزيوت النباتية: "أصبح زيت النخيل جذابًا للغاية بالنسبة للمشترين الهنود بعد الانخفاض الأخير في الأسعار".

انحدار العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي بنسبة 10% اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في عام واحد تقريبًا، بسبب مخاوف من ارتفاع المخزونات وعمليات بيع في السلع بسبب المخاوف من أن الطلب قد ينخفض ​​في ظل ركود عالمي محتمل.

وتعاقد المشترون الهنود على شراء ما يقرب من 250 ألف طن من زيت النخيل للشحن الفوري الأسبوع الماضي، لكن انخفاض الأسعار هذا الأسبوع أربك العديد من المشترين وهم ينتظرون استقرار الأسعار.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما يتم الحصول على زيت الصويا بشكل أساسي من الأرجنتين والبرازيل والولايات المتحدة، كما تستورد زيت عباد الشمس من أوكرانيا وروسيا.

تم عرض زيت النخيل الخام (CPO) في الهند بحوالي 1100 دولار للطن، بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن (CIF) لشحنات يوليو، مقارنة بـ 1360 دولارًا لزيت فول الصويا الخام.

ورفعت إندونيسيا حصتها من تصدير زيت النخيل لتقليل المخزونات المرتفعة من زيت الطعام وأصدرت حتى يوم الإثنين تصاريح تصدير لما مجموعه 2.4 مليون طن من منتجات زيت النخيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل واردات الهند من زيت النخيل العقود الآجلة لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات